المنبر الاعلامي الحر

ندوة للجالية اليمنية بكندا عن فضاعة التحالف وجرائمه في اليمن

ندوة للجالية اليمنية بكندا عن فضاعة التحالف وجرائمه في اليمن

يمني برس- كندا

أقامت الجالية اليمنية في كندا يوم الجمعة ٣٠ نوفمير ندوة سياسة حول الحرب التي تقودها السعودية على اليمن، بالتعاون مع منظمة ماو الكندية للسلام حيث بدأت الندوة بعرض فلم وثائقي عن اثار العدوان السعودي على اليمن في السنوات الثلاث والنصف الماضية.

وخلال الندوة ألقت السيدة جانين سولانكي نائب رئيسة منظمة ماو للسلام وتحدثت عن فظاعة الجرائم السعودية في اليمن والكوارث الانسانية والقتل الممنهج والذي مازال مستمرا حتى اللحظة.

ومن ثم القا السيد خالد السراجي كلمة أشار فيها الى الاثار الاقتصادية السلبية للحرب في اليمن نتيجة للقصف المتواصل والحصار الاقتصادي، منوها في كلمته إلى حجم الجرائم في الحديدة وشراهة السعودية ودول العدوان للقتل وتدمير الممتلكات العامة والخاصة.

ودعا الى ضرورة رفع الحضر الاقتصادي حالا لرفع المعاناة عن الشعب اليمني.

وفي الندوة تحدثت السيدة عزة روجبي سكرتير منظمة ماو للسلام عن حجم المبيعات العسكرية للسعودية من قبل امريكا وكندا، موضحة ان كندا باعت اسلحة قيمتها ٧٣٥ مليون دولار بين عامي ٢٠١٥-٢٠١٧ للسعودية.

وطالبت باسم المواطنين الكنديين الحكومة الكندية ايقاف كل المبيعات العسكرية للسعودية حالا، موضحة أن الحرب على اليمن جزء من الخطط الامريكية وحلفائها الرأسمالين الإمبرياليين والذين يعملوا على فرض سيطرتهم على قرارات منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

وختم اللقاء السيد شاكر العبيدي وهو ناشط حقوقي بكلمة تطرق فيها الى الماساة الانسانية وتردي الاحوال المرضية والفقر وحالة المجاعة التي صنعتها السعوديه ودول العدوان في اليمن.

وأشار إلى تقارير الامم المتحدة الموضحة بان كل عشر دقائق يقتل طفل يمني بسبب العدوان على اليمن.

وشارك الحاضرون بعدة مداخلات وأسئلة تركزت حول الطرق والخطط القادمة للضغط على الحكومة الكندية لايقاف الحرب على اليمن والعمل على فضح الجرائم السعوديه في اليمن للمجتمع الدولي.

وطالبوا جميعهم من دول العدوان بوقف الحرب على اليمن، مؤكدين بان العالم لن ينسى الجرائم المرتكبة في اليمن وسوف يحاسب كل من كان له يد في هذا العدوان الظالم علي اليمن والانسانية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com