المنبر الاعلامي الحر

تصريحات خطيرة لوزير الخارجية الأمريكي بشأن مشاورات السويد المرتقبة

تصريحات خطيرة لوزير الخارجية الأمريكي بشأن مشاورات السويد المرتقبة

يمني برس- متابعات

أعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، رفضه لمبادرات السلام واستمرار بلاده في دعم التحالف الذي تقوده السعودية على اليمن للعام الرابع على التوالي, رغم الغضب الدولي المتزايد تجاه المملكة, في أشارة منه لودأ وإفشال مشاورات السلام المزمع عقدها في السويد.

ورغم اعتراف بومبيو في حديث من قمة مجموعة العشرين في بوينوس ايرس بأن الأزمة الانسانية وشبح المجاعة في اليمن تواجه الملايين ووصلت الى “مستويات خيالية” إلا أنه زعم أن واشنطن والرياض تقدمان المساعدات حد تعبيره.

وقال بومبيو لشبكة “سي ان ان” عندما سئل عن المساعدة العسكرية للتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن “نعتزم الاستمرار في البرنامج الذي ننخرط فيه الآن”.

وصوت مجلس الشيوخ الأميركي الأربعاء الماضي على مشروع قانون لوقف الدعم العسكري للتحالف في اليمن تحدى فيه 14 عضوا من الحزب الجمهوري مناشدات لبومبيو ووزير الدفاع جيم ماتيس.

الجدير بالذكر أن العدوان على اليمن أعلن من واشنطن, فيما تقوم الإدارة الأمريكية (أم الإرهاب) بتقديم الدعم اللوجستي والعسكري لأدواتها في المنطقة بهدف تدمير اليمن واحتلاله ونهب ثرواته وارتكاب المجازر المروعة بحق الشعب اليمني للعام الرابع على التوالي

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com