المنبر الاعلامي الحر

الأمم المتحدة توافق على فتح مطار صنعاء الدولي مقابل هذا الشرط..؟

الأمم المتحدة توافق على فتح مطار صنعاء الدولي مقابل هذا الشرط..؟

يمني برس – متابعات خاصة

أعلنت الأمم المتحدة مساء اليوم السبت, عن موافقة الوفد الوطني المفاوض لطلب تقدمت به يقضي بارسال خبراء دوليين فنيين لتقييم جاهزية مطار صنعاء الدولي,في إشارة توحي بفتحه ,عقب المبادرة التي قدمها الوفد المفاوض في المشاورات القائمة بدولة السويد .

وكشف سليم المغلس عضو الوفد الوطني المشارك في مشاورات السويد عن تقديم مبادرة لفتح مطار صنعاء امام كافة الرحلات الدولية والاقليمية والمحلية دون استثناء مؤكدا انه على استعداد لمناقشة مخاوف دول التحالف من ذلك ومعالجتها.

وأكد المغلس في تصريح لقناة الميادين مساء اليوم، عدم وجود اي مانع من خضوع المطار للمعايير الدولية والترتيبات المطمئنة للجميع تحت الادارة الوطنية الراهنة الا ان وفد الرياض رفض ذلك رفضا قاطعا.

وأشار إلى أن مطار صنعاء يستقبل كل يوم الطائرات الاممية الكبيرة والصغيرة حيث وهو في جاهزية لاستقبال كافة الرحلات الدولية والاقليمية من الناحية الادارية والفنية والامنية.

كما أكد موافقة الوفد الوطني على طلب  تقدمت به الامم المتحدة يقضي بارسال خبراء دوليين فنيين لتقييم جاهزية المطار, مبديا استعدادهم واستقبالهم في أي وقت.

واعتبر المغلس أن وفد الرياض الذي يشكي من احتلال الامارات لمطار عدن وغيره وخروجه عن سيطرة حكومتهم و مايتم الحديث عنه من قبلهم غير منطقي وغيرمجدي.

مضيفا بأنهم يطرحون ذلك  للاستهلاك الاعلامي وخداع الراي العام فقط  والا فهم يرفضون فتح المطار نهائيا كون قرار اغلاقه سياسيا وليس لسبب فني ومهني.

وجدد التأكيد على أن مطار عدن محتل ولا تستطيع طائرة اليمنية المبيت فيها وقد اطلعنا على مذكرة تطلب من الامارات السماح للطائرة بالمبيت, وقد تحدث بذلك وزير النقل في حكومة هادي ان مطار عدن ليس تحت السيطرة الأمنية لحكومته.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com