المنبر الاعلامي الحر

لأول مره.. مجلس النواب اليمني يهاجم مرتزقته ويدعو البرلمان الامريكي الى جلسة مشتركة

لأول مره.. مجلس النواب اليمني يهاجم مرتزقته ويدعو البرلمان الامريكي الى جلسة مشتركة

يمني برس – صنعاء

اعتبر مجلس النواب اليمني قرار مجلس الشيوخ الأمريكي بشأن وقف الدعم العسكري واللوجستي المقدم لدول تحالف العدوان على اليمن بقيادة السعودية., بأنه جاء متأخراً ، الا انه اشاد بهذا القرار.

واشار مجلس النواب في بيانه الموجه الى مجلس الشيوخ الى مخالفته أربع سنوات من الحرب الظالمة التي أُعلن عن تدشينها من العاصمة الأمريكية واشنطن أودت بحياة 85 ألف طفلا وشردت ملايين اليمنيين عن منازلهم وأصبح ما يقارب 14 مليون يمني في حافة المجاعة.

ورغم تأخر القرار، إلا أنه كما يقول المثل السائد أن تأتي متأخراً خيراً من أن لا تأتي بحسب البيان.

ودعا مجلس النواب اليمني، ممثلي الشعب الأمريكي في مجلس النواب الى حذو زملائهم في مجلس الشيوخ والانتصار لقيم العدالة والديمقراطية بالموافقة على مشروع القانون.

مجلس النواب اليمني وفي جلسنه المنعقده اليوم السبت وجه ردا الى الكونجرس الأمريكي بشأن البيان الصادر عن ما أسمي بالكتل البرلمانية اليمنية، حيث أكد المجلس أن من يسمي نفسه نائب رئيس مجلس النواب المرتزق محمد علي الشدادي لم يعد له صفة نائب رئيس مجلس النواب، وذلك لأنه تم انتخاب هيئة رئاسة للمجلس عام 2016م بناءً على نص المادة (17) من اللائحة الداخلية لمجلس النواب التي حددت مدة هيئة الرئاسة سنتان فقط .. وبالتالي فإنه لم يعد عضو هيئة رئاسة المجلس منذ ذلك التاريخ.

واضاف البيان الصادر عن المجلس إن من يسمون أنفسهم ممثلين الكتل البرلمانية في مجلس النواب والموقعين على البيان الصادر عنهم لم يعودوا يمثلوا الشعب اليمني كونهم أخلّوا بالقسم الدستوري الذي ينظم العلاقة بين الشعب اليمني وممثليه.

وأكد مجلس النواب على أن من يمثل الشعب اليمني بكافة شرائحه ومشاربه السياسية والاجتماعية والثقافية هم أعضاء مجلس النواب المتواجدين في الأرض اليمنية ويؤدون مهامهم الدستورية والقانونية بمجلس النواب في مقره الرئيسي بالعاصمة صنعاء، ويعقدون اجتماعاتهم تحت قبة البرلمان اليمني ويمارسون مهامهم التشريعية والرقابية وفقاً للدستور اليمني.

واكد المجلس أن المراد من البيان المنسوب للكتل البرلمانية ليس له صفة وأن الموقعين عليه لا يمثلوا إلا أنفسهم.

وجاء في البيان: إننا في مجلس النواب في الجمهورية اليمنية باعتبارنا المؤسسة التشريعية التي تمثل كافة أطياف الشعب اليمني، ندعوا أصدقائنا في الكونجرس الأمريكي إلى دعم مشاورات السلام في السويد بما يحقق تسوية شاملة تضمنه عملية سلام مستدامة في اليمن وكذا نرجو من أصدقائنا في الكونجرس إنقاذ الشعب اليمني من ويلات الحرب والأسلحة الفتاكة المصنعة أمريكياً والتي تمزق أشلاء المدنيين من الأطفال والنساء في بلادنا، والعمل على إيقاف الدعم الأمريكي بكافة أشكاله للنظامين السعودي والإماراتي اللذان يمثلان السبب الرئيسي والمباشر للكارثة الانسانية في اليمن بسبب عدوانهما وإطباق الحصار البري والبحري والجوي على اليمن واستقوائهما بالنظام الأمريكي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com