المنبر الاعلامي الحر

مجلس النواب يقر جملة من الاجراءات الملزمة على الحكومة بشأن المشتقات النفطية والغاز المنزلي

مجلس النواب يقر جملة من الاجراءات الملزمة على الحكومة بشأن المشتقات النفطية والغاز المنزلي

يمني برس – صنعاء :

أقر مجلس النواب في جلسته اليوم، الزام وزارة المالية والبنوك المعنية بالتجاوب والتعاون مع المؤسسات والشركات العاملة في قطاعي النفط والغاز واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتنفيذ الإجراءات الكفيلة بتوفير الضمانات المالية والإعتمادات المستندية المطلوبة لشركة النفط اليمنية والشركة اليمنية للغاز من أجل شراء وتوفير إحتياجات السوق المحلية من هذه المواد للإستقرار التمويني والسعري للمشتقات النفطية والغاز المنزلي.

كما طالبها بإجراء عملية المصارفة للأرصدة النقدية لشركة النفط اليمنية طرف البنوك بما يتيح للشركة توفير المبالغ المطلوبة من العملة الأجنبية اللازمة لسداد قيمة شحنات المشتقات النفطية لما من شأنه إنخفاض أسعار بيع المشتقات النفطية.

ودعا مجلس النواب وزارة المالية والبنوك بإطلاق الأرصدة وفتح الحسابات المجمدة والمحتجزة لدى البنوك لكل من الشركة اليمنية لتكرير النفط (مصافي مأرب) وشركة بتروسار قطاع (53).

وكذا إعتماد موازنات تشغيلية لكل من الشركة اليمنية للغاز وشركة بتروسار قطاع (53) بما يمكنهما من الإستمرار في تسيير أعمالهما اليومية وأداء المهام المناطة بهما.

كما اقر المجلس جملة اخرى من الاجراءات الملزمة بينها تسليم صهاريج الغاز الموجودة في منشآت شركة النفط اليمنية بمنطقة الصباحة إلى الشركة اليمنية للغاز .. ونقل اسطوانات الغاز المنزلي الموجودة لدى شركة النفط اليمنية (فرع الحديدة) وتسليمها إلى الشركة اليمنية للغاز .

وأكد المجلس بأن على وزارة النفط والمعادن ممثلة بالشركة اليمنية للغاز القيام بعملية صيانة للخزانات الكروية التابعة لها في منشأة الحديدة لضمان تفريغ مادة الغاز إليها حفاظاً على إجراءات الأمن والسلامة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com