المنبر الاعلامي الحر

العاصمة تغرق في الظلام بعد إقدام مسلحين قبليين بالاعتداء على خطوط نقل الطاقة الكهربائية مأرب – صنعاء في منطقة آل حتيك بمحافظة مأرب.

يمني برس :

برج كهرباء
وأوضح مصدر مسئول بغرفة العمليات المشتركة بوزارة الكهرباء لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المسلحين استخدموا الخبطات الحديدية في تنفيذ اعتدائهم التخريبي على خطوط نقل الطاقة بين البرجين 388 – 389 مما ادى الى خروج محطة مأرب الغازية عن الخدمة.

و بحسب المصدر فانه لم يتم التأكد من اسماء المعتدين او دوافعهم من وراء ذلك الاعتداء .

يأتي هذا في ظل وضع امني غير مسبوق تعيشه اليمن منذ مطلع العام 2013 م ، و بالتزامن مع اقتراب انتهاء اعمال مؤتمر الحوار الوطني الشامل و اعلان نتائجه و دخولها مرحلة التنفيذ .

و يرى مراقبون أن قطع الكهرباء – الاشكالية الامنية التي يعاني منها اليمنيون منذ اندلاع ثورة فبراير 2011م – تأتي في سياق اعمال تخريبية و ارهابية منظمة كان اخرها اقتحام مجمع الدفاع و جريمة مستشفى المجمع قبل اسبوع ، اضافة الى الاغتيالات و التفجيرات و الحروب المشتعلة هنا و هناك مستهدفة المرحلة الانتقالية و اعاقة نتائج الحوار و فرض واقع يعيق الحلول المرجوة .

الجدير بالذكر ان كل تلك الممارسات التخريبية و الارهابية و التي تستهدف مباشرة امن المواطن و استقرار الدولة تبقى بعيدة عن الإجراء الرسمي و مرتكبوها بعيدين عن يد العقاب في ظل حكومة توافقية لا تتحرك إلا لإصدار بيانات استنكار و ادانة مثل اي مكون سياسي او اجتماعي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com