المنبر الاعلامي الحر

في تصعيد خطير: وصول 5 سفن محملة بالأسلحة إلى المخا تزامنا مع انسحاب الجيش واللجان من ميناء الحديدة

في تصعيد خطير: وصول 5 سفن محملة بالأسلحة إلى المخا تزامنا مع انسحاب الجيش واللجان من ميناء الحديدة

 

يمني برس- الحديدة- خاص

تزامنا مع إعلان ناطق الجيش اليمني اليوم السبت بانسحاب الجيش واللجان الشعبية من ميناء الحديدة بحضور رئيس البعثة الأممية المعنية بتنفيذ بنود اتفاق وقف إطلاق النار الموقع عليها في العاصمة السودية ستوكهولم وتسليم إدارة الميناء للسطلة المحلية, يواصل تحالف العدوان الأمريكي السعودي ومرتزقتهم خروقاتهم المستمرة عبر قصف بري مكثف لمناطق مختلفة بالمدينة وضواحيها’ وتحليق متسمر للطيران الحربي والتجسسي التابع للعدوان.

 

وفي مستجدات الخروقات الخطيرة لقوى العدوان تصدى أبطال الجيش واللجان الشعبية مساء اليوم السبت, لمحاولة تسلل لقوى العدوان غرب الفازة بمديرية التحيتا جنوب مدينة الحديدة.

 

وأفاد مصدر عسكري أن قوات الجيش واللجان أفشلت محاولة تسلل لقوى العدوان غرب الفازة وأجبروهم على الفرار, بعد تكبيدهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

 

وفي صعيد متصل أفادت مصادر محلية عن وصول خمس سفن عسكرية تابعة للعدوان محملة بالأسلحة الى ميناء المخاء الواقع تحت سيطرة الاحتلال عصر اليوم’ مؤكدا بأن السفينة تحتوي على أطقم وخمسة عشر شاحنة عسكرية ومعدات حربية ثقيلة.

 

إلى ذلك أوضح المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع أن العدوان ومرتزقته ارتكبوا 53 خرقا لوقف إطلاق النار بالحديدة خلال ال 24 ساعة الماضية في الوقت الذي بدأت فيه قواتنا تنفيذ المرحلة الأولى من إعادة الانتشار تنفيذا لاتفاق استوكهولم.

 

وأشار في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية سبأ إلى أن الطيران الحربي والاستطلاعي كثف من تحليقه فوق الدريهمي والجاح والفازة والجبلية والتحيتا واللحية والخوبة مع تحليق مستمر لطيران الاستطلاع فوق مدينة الحديدة.

 

وقال العميد سريع إن مدفعية المرتزقة قصفت ب 28 قذيفة المناطق السكنية ومواقع قواتنا منها 7 قذائف هاون على الدريهمي و15قذيفة هاون أطلقت من كمران باتجاه الزعفران في كيلو 16 وقذيفتين هاون من جنوب حوش الأبقار إلى شمال غرب مدرسة الشيخ وقذيفة هاون أطلقت على الحلة غرب المثلث بحيس أدت إلى استشهاد مواطن راعي أغنام محمود محمد يحي حريشي وأخته جرحت جواره واسمها نعيمة إضافة إلى 3 قذائف مدفعية باتجاه المطار الحربي.

 

موضحا أن مرتزقة العدوان أطلقوا النار من مختلف الأسلحة المتوسطة والخفيفة من شرق الصالح باتجاه كلية الهندسة ومن حول الفلة باتجاه شارع الخمسين والكلية والاتحاد ومن تبة الدفاع إلى الدوار ومن شرق مدينة الشعب إلى داخل مدينة الشعب ومن معسكر الدفاع الجوي باتجاه دوار الجمل ومن جنوب وشمال الأمنية والكوعي والخباتية باتجاه شرق الدريهمي والشجن ومن جنوب العقد إلى شركة تهامة ومن المنصة باتجاه دوار الجمل مع تمشيط كثيف في شرق وشمال حيس.

 

وأضاف المتحدث الرسمي أن قواتنا رصدت مرتزقة يقومون بالتحصين والحفر واستحداث متارس جديدة في معسكر الدفاع الجوي وجرافة تقوم باستحداثات حول مدرسة الجريبة بكيلو 16 كما تم رصد تحركات لثلاثة أطقم في المنصة وتحركات إلى معسكر الدفاع الجوي وتحركات ليلية على سطح مدرسة الجرابية وجنوبها وشمالها.

 

من جانب آخر قال عضو الوفد الوطني المفاوض سليم المغلس إن على الطرف الآخر أن يقابل خطوة الجيش واللجان الشعبية في إعادة الانتشار من ميناء الحديدة بخطوة جادة مماثلة, مؤكدا أن الفريق الأممي أكد أنه لا يمكن الالتفاف على بنود اتفاق ستوكهولم وقرار مجلس الأمن أو تنفيذ بنوده بشكل جزئي.

 

وقال”: كان هناك هاجس لدى الطرفين حول الجهة التي ستبدأ بتنفيذ اتفاق السويد، وقمنا بكسر هذا الهاجس بخطوة إعادة الانتشار”.،مبيناً أن اتفاق ستوكهولم متكامل ويجب تنفيذه بنداً بنداً دون أي انتقاص.

 

وأضاف “إننا ننتظر من لجنة المراقبة الأممية إلزام الطرف الآخر بتنفيذ التزاماته المنصوص عليها في المرحلة الأولى من اتفاق ستوكهولم وهي الانسحاب من الجهة الشرقية للمدينة وبقية الأجزاء الحرجة حسب نص الاتفاق”

 

وهو ما يؤكد عدم الجدية لقوى العدوان في تنفيذ بنود الاتفاقية الموقعة في العاصمة السويدية لإحلال السلام في اليمن, وعدم انسحابهم من الجهة الشرقية للمدينة وبقية الأجزاء الحرجة بحسب ما تم الاتفاق.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com