المنبر الاعلامي الحر

البرلمان اليمني يصوت على منع الطائرات بدون طيار من التحليق في الأجواء اليمنية .

يمني برس _ صنعاء :

صورة لمجلس النواب " ارشيف "
صورة لمجلس النواب ” ارشيف “

ناقش أعضاء مجلس النواب اليمني ( اليمني) في جلسة اليوم الأوضاع القائمة في البلاد ومنها ظواهر الاختلالات والانفلات والتدهور الأمني الماثلة معالمها في الحوادث الأخيرة .

وأدان المجلس كافة أفعال الاغتيالات والتقطعات والاختطافات وتفجير أنابيب النفط وضرب أعمدة الكهرباء والتي أدت إلى تعطيل مصالح الكثير من المؤسسات والمواطنين .

وشدد أعضاء مجلس النواب في هذا الإطار على ضرورة إعلاء صوت القانون والنظام والالتزام به وتطبيقه في كافة المحافظات .

ودعا أعضاء المجلس الحكومة إلى تحمل مسئوليتها القانونية في هذا المجال .

وحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية فقد طالب أعضاء المجلس اللجنة العسكرية التي شكلها رئيس الجمهورية للتحري والتحقيق في حادثة مستشفى مجمع وزارة الدفاع إلى التدقيق والتمعن في أداء مهامها والإسراع في إنجازها وإحاطة مجلس النواب بالنتائج التي ستخلص إليها .

وصوت نواب الشعب بالموافقة على منع ما تقوم به الطائرات بدون طيار في الأجواء اليمنية , مشددين على أهمية الحفاظ على المواطنين الأبرياء من أي اعتداء عليهم وكذا الحفاظ على سيادة الأجواء اليمنية .

وأشار أعضاء المجلس في مناقشاتهم إلى دور كافة وسائل الإعلام والعاملين في مجال الوعظ والإرشاد والتربويين والمثقفين والسياسيين إلى ترشيد خطابهم وتوظيفه بما يؤدي إلى تنوير وتوعية المجتمع بأضرار ثقافة القوة والعنف والتطرف والغلو وجعل خطابهم يتوجه نحو غرس ثقافة الإخاء والتسامح والتصالح والألفة والمحبة بين أبناء الوطن اليمني الكبير .

ودعا المجلس رجال القوات المسلحة والأمن إلى رفع درجة اليقظة العالية لتحقيق المهام القانونية المسندة إليهم .

وطالب الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية برص الصفوف والتماسك والتعاون في مواجهة التحديات والأحداث الخارجة عن القانون والنظام العام والهادفة إلى المساس بالسكينة العامة والأمن والاستقرار وتشويه البيئة الجاذبة للاستثمار وتعزيز القدرات الاقتصادية للبلاد وتشويه سمعة اليمن.

وشدد رئيس مجلس النواب في كلمته على ضرورة تجنيب الوطن ويلات المكايدات والصراعات السياسية التي لا تنفع.. داعياً الحكومة بأجهزتها المختصة إلى تحمل مسئوليتها القانونية تجاه ما يحدث في مناطق مختلفة من الوطن .

وأكد أهمية رفع وتعزيز دور نواب الشعب في تحقيق المهام المطروحة أمامهم والوقوف بمسئولية وطنية عالية والعمل بروح الفريق الواحد في ضوء المهام الماثلة أمام الجميع .

ونوه بضرورة المساهمة في السير قدماً بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية لإنجاز عملية التسوية السياسية ورسم خارطة مستقبل اليمن الواعد بالخير والرفاه لكل المواطنين .

ودعا يحيى علي الراعي مكونات مؤتمر الحوار الوطني الشامل إلى إنجاز مهام المؤتمر والخروج بقرارات ونتائج تلبي أمال اليمنيين قاطبة وفي مقدمتها الحفاظ على مصالح الوطن العليا وكل ما يؤدي إلى تثبيت دعائم الأمن والاستقرار وترسيخ الوحدة التي ناضل من أجلها الشعب اليمني على مدى مراحل عديدة من تاريخه .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com