المنبر الاعلامي الحر

السيسي يفضح نفسه في بث مباشر عبر برنامج (60 دقيقة)

السيسي يفضح نفسه في بث مباشر عبر برنامج (60 دقيقة)

431

 

يمني برس- عربي ودولي

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بأن بين نظامه وكيان العدو الإسرائيلي تعاون على نطاق واسع موضحا أن جيشه يعمل مع كيان العدو الإسرائيلي ضد من سماهم “الإرهابيين” في شمال سيناء.

 

جاء ذلك في مقابلة أجرتها شبكة “سي بي إس” الأمريكية مع السيسي، في برنامج (60 دقيقة) في رد على سؤال حول ما إذا كان هذا التعاون مع “إسرائيل” هو الأقرب بين عدوين كانا في حالة حرب في وقت من الأوقات، أجاب الرئيس السيسي: “هذا صحيح، لدينا تعاون مع “الإسرائيليين” على نطاق واسع”.

 

ونقلت شبكة سي بي إس الإخبارية الأمريكية عن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قوله إن بلاده سمحت لسلاح الجو الإسرائيلي بالتدخل ضد مقاتلي ما يعرف ما يسمى داعش في سيناء، مضيفا أن التعاون المصري مع العدو الإسرائيلي في أفضل حالاته خلال هذه الفترة.

 

وفي السياق نفي الرئيس المصري ما ذكره المذيع “سكوت بيلي” نقلا عن منظمات حقوقية من أن هناك نحو 60 ألف معتقل سياسي في مصر، قائلا: “لا أعرف من أين أتوا بمثل هذه الأرقام، نحن لا يوجد لدينا معتقلون سياسيون. عندما تكون هناك أقلية تحاول أن تفرض أيديولوجيتها المتطرفة، فيجب أن نتعامل معها بغض النظر عن عددهم”.

 

وكانت الرئاسة المصرية قد أعلنت في 26 سبتمبر أيلول الماضي أن السيسي قد أجرى حوارا مع سي بي إس على هامش مشاركته فى فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة، تناول خلاله مختلف الملفات الداخلية والإقليمية والدولية وجهود مكافحة مسمى الإرهاب.

 

بدورها قالت سي بي إس، في تقرير لها، إنها أجرت الحوار مع السيسي أثناء زيارته لمدينة نيويورك آواخر سبتمبر أيلول الماضي، ولكنها فوجئت بعد وقت قصير من إجراء الحوار بإبلاغهم من قبل السفير المصري عدم رغبة الحكومة المصرية بإذاعته.

 

لكن الشبكة الإخبارية، التي بثت مقتطفات من اللقاء المصور على موقعها الإلكتروني وشاشتها، قررت إذاعة الحوار الأحد المقبل تحت عنوان “المقابلة التي لا ترغب الحكومة المصرية في إذاعتها”.

 

وكان الجيش المصري أطلق في فبراير الماضي العملية العسكرية الشاملة “سيناء 2018” بالمشاركة مع قوات الشرطة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة.