المنبر الاعلامي الحر

مؤرخ إماراتي يكشف عن “مطامع” أبوظبي في جزيرة “سقطرى”

يمني برس |

تثير الأحاديث المتكررة لمسؤولين إماراتيين حول جزيرة سقطرى ، عواصف من الغضب والاحتقان لدى اليمنيين، في ظل ما يتردد حول مساعي دولة الاحتلال الاماراتي لبسط سيطرتها على الجزيرة المصنفة أحد مواقع التراث العالمي.

وقبل أيام، قال المؤرخ الإماراتي حمد المطروشي خلال مقطع فيديو نشر على مواقع التواصل‎، يجمعه بعدد من شيوخ وأفراد من أرخبيل سقطرى الموالين للإمارات، “أؤكد لكم بإذن الله بأن أهل سقطرى سيكونون جزءا من الإمارات، ويستحقون الجنسية بدون طلب”.

وأشار إلى أن “ثلثي مواطني إمارة عجمان الإماراتية يعود نسب آبائهم وأجدادهم إلى سقطرى”، مضيفا “بالنسبة للجنسية فهو أمر مفروغ منه”.

وذهب المطروشي إلى أن “هناك علاقة قديمة تجمع الإماراتيين بأبناء سقطرى”، موضحا “كان بيننا وبينهم ملحمة وتاريخ وحياة”.

وبالرغم من كون حديث المطروشي لا يتسم بالطابع الرسمي، إلا أن اليمنيين لم يتركوا حديثه يمر دون رد، في ظل صمت من حكومة هادي المدعية الشرعية وموقف سياسي واضح كان لحكومة صنعاء عبر بيان وزارة خارجيتها ومختلف المكونات والأحزاب في صنعاء .

حملات وردود فعل عبر وسائل التواصل عبر هاشتاق #سقطرى_يمنية منددين بما تقوم به دولة الاحتلال الاماراتي والتي انكشف زيف قدومها وتدخلها تحت ذريعة اعادة ماتسمى الشرعية وهاهي اليوم تمنع ماتسمى الشرعية ابتداء بهادي وانتهاء بأصغر مسؤول في حكومته من العودة أو السماح لهم بدخول المناطق التي تحت سيطرة الامارات كعدن وحضرموت .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com