المنبر الاعلامي الحر

صحيفة إسرائيلية : رئيس استخبارات العدو الصيهيوني السابق يلتقي بالأمير السعودي تركي الفيصل في واشنطن .

يمني برس _ دولي :

تركي الفيصل و مسؤول صهيوني

قالت صحيفة معاريف “الإسرائيلية”إن لقاء نادرا عقد في موناكو بين الأمير السعودي تركي الفيصل وإيتمار رابينوفيتش سفير الكيان الصهيوني في واشنطن، والنائب في الكنيست مائير شطريت، مضيفة إن اللقاء عقد في مؤتمر للسياسيات الدولية.

وكان موقع يمني برس قد نشر فيديو في وقت سابق عن لقاء سري بين تركي الفيصل و مسؤول صهيوني في عمان الشهر الفائت .

ولم يكتف الفيصل بالتعامل بشكل رسمي مع الوفد الصهيوني، بل إن الأمير بادر رابينوفيتش بالمزاج قائلا:  كنا ذات مرة في نفس العمل”، وذلك كتلميح إلى أن كل من الفيصل وشطريت كانا مسؤولين عن ملف الاستخبارات في بلديهما.

 وقال مراسل معاريف إن النائب شطريت أبدى بعض الود للأمير تركي الفيصل، وعرض عليه المجيء لإلقاء كلمة في الكنيست، فرد عليه الفيصل بأن ذلك لن يكون مجديا إلا إذا وافقت إسرائيل على مبادرة السلام العربية للعاهل السعودي الملك عبدالله.

 وأضافت معاريف إن الفيصل دعا “إسرائيل” إلى قبول المبادرة حتى يتمكن العرب من الدخول في المفاوضات على تفاصيلها، مشيرا إلى أن عناصر الحل معروفة؛ إقامة دولة فلسطينية في حدود 67 عاصمتها القدس الشرقية مع إمكانية تبادل للأراضي، وهو ما يؤكد أن مبادرة الملك عبد الله التي أصبحت تسمى المبادرة العربية لا تشترط عودة اللاجئين، وأن العرب وقيادة السلطة الفلسطينية قد تخلوا عن 10 ملايين لاجئ فلسطيني، وأنهم مستعدون للقبول بتبادل الأراضي مع دولة الاحتلال.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com