المنبر الاعلامي الحر

دمشق ردا على أردوغان: سوريا مصممة على الدفاع عن شعبها وحرمة أراضيها!!

دمشق ردا على أردوغان: سوريا مصممة على الدفاع عن شعبها وحرمة أراضيها!!

يمني برس//

 

أكدت وزارة الخارجية السورية أن تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تؤكد أن هذا النظام لا يتعامل إلا بلغة الاحتلال والعدوان ويتصرف بما يتناقض مع أبسط مبادئ ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة.

 

ونقلت وكالة “سانا” عن مصدر مسؤول بالوزارة قوله: إن التصريحات التي أطلقها رئيس النظام التركي الثلاثاء، تؤكد مرة جديدة على أن هذا النظام “راعي الإرهابيين في حوارات أستانا”.

 

وأضاف المصدر أن نظام أردوغان “لا يتعامل إلا بلغة الاحتلال والعدوان ولا يمكن أن يكون إلا نظاما مارقا متهورا غير مسؤول يتصرف بشكل مستمر بما يتناقض مع أبسط مبادئ ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة ضاربا عرض الحائط بكل القرارات الدولية التي أكدت دائما وأبدا على احترام وحدة أرض وشعب الجمهورية العربية السورية.

 

وتابع: أن سوريا تؤكد أن محاولة المساس بوحدتها لن تعتبر إلا عدوانا واضحا واحتلالا مباشرا لأراضيها ونشرا وحماية ودعما للإرهاب الدولي من قبل تركيا والذي تحاربه سوريا منذ ثماني سنوات.

 

وأردف قائلا: إن سوريا تشدد على أنها كانت وما زالت مصممة على الدفاع عن شعبها وحرمة أراضيها ضد أي شكل من أشكال العدوان والاحتلال بما فيه الاحتلال التركي للأراضي السورية بكل الوسائل والإمكانيات.

 

وكان أردوغان قد أعلن، في وقت سابق عن توصله إلى تفاهم مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن إنشاء “منطقة آمنة” بشمال سوريا، زاعما أن أنقرة “لن تسمح بوجود إرهابيين” قرب حدودها في إشارة إلى وحدات حماية الشعب الكردية.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com