المنبر الاعلامي الحر

الأجهزة الأمنية تضبط 3 عصابات سرية وخطيرة في قلب صنعاء وتكشف تفاصيلها

الأجهزة الأمنية تضبط 3 عصابات سرية وخطيرة في قلب صنعاء وتكشف تفاصيلها

 

صنعاء- يمني برس

تمكن رجال أمن و مباحث العاصمة ،بعد إجراءات بحث وتحري ومتابعة امنية، من ضبط ثلاث من أخطر عصابات سرقة السيارات ضبطت جميعها خلال النصف الأول من يناير الجاري .

 

العصابة الأولى الأولى مكونة  من عشرة أشخاص ، كانوا يقومون بسرقة السيارات وتصريفها في أماكن مختلفة بالعاصمة ومحافظة عمران ، ويتزعم هذه العصابة المدعو  (م . د أ ) والذي أفرج عنه مؤخراً بعد أن قضى 10 سنوات سجن لقيامه بسرقة (45) سيارة ، وبعد خروجه من السجن عاد لممارسة سرقة السيارات ، حيث قام مع افراد العصابة بسرقة (6) سيارات و (19) دراجة نارية ، من العاصمة وبيعها في محافظة عمران .

 

أما العصابة الثانية فتتكون من أكثر من 20 عنصرا ، تم ضبطهم خلال عمليات متفرقة  كنتيجة لسلسلة من الإجراءات الوقائية، حيث قام بحث العاصمة بالتنسيق مع إدارات أمن المديريات في العاصمة بنشر التحريات ومراقبة المشبوهين و اصحاب السوابق خصوصا في الأماكن التي ترَكزت فيها سرقات السيارات.

 

منهم (11) متهما ألقي القبض عليهم خلال النصف الأول من يناير الجاري، فيما 9 متهمين ضبطوا في فترات سابقة و أحيلوا للقضاء .

وتعتبر هذه العصابة أخطر عصابات السرقة المنظمة، وكانت تقوم بسرقة السيارات من أماكن مختلفة في أمانة العاصمة،وتصريفها في محافظات أخرى ، وتنقسم هذه العصابة الى عدد من المجموعات لكل مجموعة دور محدد في عملية السرقة ،والتصريف ، وكان يتولى قيادة وادارة العصابة  شخصين ، اعترفا بسرقة 30 سيارة ، استعاد رجال  الأمن منها 20 ، وسلمت لأصحابها ، كما كان افراد العصابة يمارسون أنواع أخرى من السرقة .

 

أما العصابة الثالثة التي ضبطت خلال النصف الأول الشهر الجاري ، فتتكون من 8 أشخاص ، هم من أخطر المتهمين بارتكاب جرائم سرقة السيارات ، و قد تخصصوا بسرقة  الباصات ماركة دايو ، وسيارات المرسيدس.

 

فقد أثبتت التحقيقات الجنائية واعترافات المتهمين بقيامهم بسرقة ( 6 ) باصات دايو و (5) سيارات مرسيد ، من أماكن مـُختلفة في أمانة العاصمة ، و تتمثل خطورة هذه العصابة في الأسلوب الذي تتبعه في تصريف السيارات .

 

حيث يتم تغيير ملامحها و أرقام المكينة و القعادة للسيارة المسروقة ، وتزوير وثائق ملكية لها ، قبل بيعها .

 

وقد أحيل المتهمون للتحقيقات

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com