المنبر الاعلامي الحر

المغرب: تطورات اليمن دفعتنا لتغيير مشاركتنا في التحالف السعودي

يمني برس : متابعات خاصة

أعلن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المغربي ناصر بوريطة، انسحاب المغرب من تحالف العدوان على اليمن ، وذلك بالنظر إلى التطورات على الأرض.

وقال خلال مقابلة لقناة  “الجزيرة بثت أمس، رصدها “يمني برس ” إن المغرب غيَّر مشاركته (في تحالف العدوان) انطلاقاً من التطورات التي وقعت على أرض الواقع، وانطلاقاً من تدبير التحالف، وانطلاقاً من تقييم المغرب نفسه إلى التطورات في اليمن،

وأكد بوريطة ، أن الرباط قامت بهذا التقييم انطلاقاً من التطورات على أرض الواقع، وانطلاقاً من التطور في الجوانب السياسية والإنسانية للملف اليمني، وانطلاقاً من كيفية التهييء للاجتماعات، وانطلاقاً من قناعاته (المغرب).

وأوضح أن المغرب لم يشارك في المناورات العسكرية لتحالف العدوان  ولم يشارك في بعض الاجتماعات الوزارية أيضاً، وهذا هو التطور في المشاركة

يذكر أن المغرب لم يشارك في مناورات الموج الأحمر، التي دعت إليها السعودية نهاية شهر ديسمبر الماضي، وهي المناورات التي شهدت مشاركة أهم حلفاء الرياض. كما سبق لوزير الثقافة والاتصال المغربي محمد الأعرج أن اعتذر عن المشاركة في اجتماع لوزراء الإعلام في دول «التحالف» بمدينة جدة السعودية.

ولفت بوريطة إلى أن «هناك قلق كبير حول الجوانب الإنسانية في اليمن، يحز في النفس أن الأمم المتحدة تعتبر ما يجري في اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، هذا يسائلنا جميعاً. الجوانب الإنسانية يجب أن تأخذ دوراً واهتماماً أكبر، الشعب اليمني لا يستحق هذه المعاناة».

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com