المنبر الاعلامي الحر

متحدث الجيش: خروقات العدوان وتصعيدهم دليل على عدم رغبتهم في وقف إطلاق النار وإحلال السلام

متحدث الجيش: خروقات العدوان وتصعيدهم دليل على عدم رغبتهم في وقف إطلاق النار وإحلال السلام

 

صنعاء- يمني برس

قال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع إن العدوان ومرتزقته يصرون على موقفهم في عدم الوفاء بما التزموا به في اتفاق السويد ومحاولة التنصل من الاتفاق وأن مواصلتهم لخروقاتهم المكثفة في الحديدة والتصعيد غير المسبوق في باقي الجبهات باتت مكشوفة ودليلا على عدم رغبتهم في وقف إطلاق النار وإحلال السلام في اليمن.

 

وأوضح في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية سبأ أنه على الرغم من التزام قواتنا بوقف إطلاق النار في الحديدة يواصل العدوان ومرتزقته ارتكاب الخروقات بشكل مستمر حيث ارتكبوا خلال ال48 ساعة الماضية 158 خرقا في الحديدة منها إطلاق 101 قذيفة مدفعية و15 صاروخا و31 عملية خرق بإطلاق النار من مختلف الأسلحة المتوسطة والثقيلة باتجاه منازل ومزارع المواطنين ومواقع قواتنا تركزت أغلبها باتجاه الزعفران ومحل الشيخ والكوعي والشجن والاتحاد والقمة والواحة.

 

وأضاف العميد سريع أنه تم رصد مرتزقة يقومون ببناء تحصينات واستحداثات عند الفلة ورصد تعزيزات وتحركات للمرتزقة ما بين العقد ومدينة الشعب وشمال الحاشدي وما بين 22 مايو والشبكة والغراسي وتحركات أطقم وسيارات ومدرعات ما بين الغراسي والعمارة المدمرة والكسارة في الوقت الذي واصل فيه طيران العدوان الاستطلاعي والتجسسي تحليقه في أجواء مدينة الحديدة وعدد من المديريات.

 

وأكد المتحدث الرسمي أن مدفعية مرتزقة العدوان قصفت إحدى صوامع مطاحن البحر الأحمر وأدت إلى اشتعال النيران فيها في عمل جبان ينم عن مدى الحقد وعدم مبالاتهم بقوت المواطنين.

 

وبخصوص غارات العدوان أشار المتحدث الرسمي إلى أن طيران العدوان شن 31 غارة منها خمس غارات على حرض بحجة وغارة على نهم و25 غارة على صعدة ” غارة على الأزهور برازح و3غارات على الملاحيط و9غارات على كتاف وغارة على البقع و11 غارة على باقم والجعملة” “.

 

مؤكدا أن أبطال الجيش واللجان الشعبية أفشلوا محاولة تسلل للمرتزقة على مواقع قواتنا في تبة ثابت برازح كما نفذوا أربع عمليات هجومية منها عملية هجومية على العويد وموقع باس في حمير بتعز وعملية هجومية في الخليفين بخب والشعف في الجوف وعملية هجومية في البقع تم خلالها تطهير ثلاثة مواقع كان العدو قد تقدم فيها خلال الأيام الماضية إلى جانب تنفيذ الطيران المسير لعملية هجومية استهدفت تجمعات للجيش السعودي في عسير.

 

وأكد المتحدث الرسمي أن أبطال قواتنا المسلحة واللجان الشعبية نفذوا عملية عسكرية هجومية واسعة تم خلالها مهاجمة مواقع وتجمعات مرتزقة العدوان جنوب جبل النار بالمزرق بشكل مفاجئ أحدثت إرباكا كبيرا بينهم وأحكم مقاتلونا بعون الله السيطرة على المواقع والتباب التي كان يسيطر عليها المرتزقة شمال مجربية وصولاً إلى تباب جنوب تبة الخزان كما تكبد المرتزقة خلال العملية العشرات من القتلى والجرحى وتدمير عدد من الآليات والعربات وما زالت العديد من جثث القتلى والجرحى محاصرين لم يستطع العدو إخراجهم بسبب الإرباك وحالة الانهيار الكبير بين صفوف مقاتليهم.

 

ونوه العميد سريع إلى أن أبطال الجيش واللجان الشعبية نفذوا عملية إغارة على مواقع المرتزقة في مفرق الوازعية بتعز وخمس عمليات نوعية استهدفت مواقع وتجمعات وتحركات المرتزقة في صحراء الأجاشر بالبقع وفي الجحملية بتعز وفي قبالة رازح وفي البقع بصعدة وفي الخليفين بالجوف.

 

وأكد المتحدث الرسمي أن أبطال قواتنا المسلحة كبدوا مرتزقة العدوان خسائر كبيرة وسقط العشرات قتلى ومصابين ومن هذه العمليات قنص اثنين مرتزقة في الجحملية بتعز ومرتزق آخر في رازح وثلاثة مرتزقة قبالة السديس بنجران و3 مرتزقة في الطلعة بالبقع.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com