المنبر الاعلامي الحر

الحريزي يدعو أبناء المهرة إلى حمل السلاح لطرد الاحتلال السعودي

الحريزي يدعو أبناء المهرة إلى حمل السلاح لطرد الاحتلال السعودي

 

المهرة- يمني برس*

دعا وكيل محافظة المهرة السابق والشخصية الاجتماعية في محافظة المهرة الشيخ علي سالم الحريزي أبناء المحافظة إلى الدفاع عن أرضهم ولو بقوة السلاح إذا رفضت القوات السعودية المغادرة، متهما القوات السعودية باحتلال منافذ المحافظة.

 

جاء ذلك في تصريحات تلفزيونية أدلى بها الحريزي خلال وقفة تضامنية مع مدير مكتب حقوق الإنسان التابع لوزارة حقوق الإنسان في محافظة المهرة علي بن عفرار، بعد إقالته وإحالته للتحقيق بسبب نشر مكتبه الحكومي تقريرا حقوقيا ذكر فيه أن السلطات السعودية ترتكب انتهاكات في المحافظة.

 

وشدد الحريزي على ضرورة “الاستعداد في أي لحظة من اللحظات للدفاع عن محافظة المهرة بقوة السلاح, كما جدد رفض أبناء المهرة لتمرير انبوب النفط السعودي في أراضي المحافظة، مؤكدا أنه لن يمر “إلا على جماجمنا وجماجم كل الشرفاء الأحرار في محافظة المهرة”.

 

وكانت السلطة المحلية في محافظة المهرة بقيادة المحافظ المعين من السعودية العميل المرتزق راجح باكريت، وجهت بإيقاف مدير مكتب وزارة حقوق الإنسان “علي بن عفرار” وإحالته للتحقيق على خلفية نشر المكتب تقرير حقوقي يتهم السعودية بارتكاب انتهاكات جسيمة، و قرر وزير حقوق الانسان في الحكومة الشرعية “محمد عسكر” إحالته للتحقيق.

 

وكان مكتب وزارة حقوق الانسان في المهرة قد أصدر تقريرا حقوقيا، كشف الانتهاكات التي تمارسها السعودية في محافظة المهرة، وشراء الذمم والولاءات ودعم الجماعات المسلحة، وأوضح التقرير أن “السعودية أنزلت كميات كبيرة من السلاح بمطار الغيضة وميناء نشطون وحرمت الأهالي من استخدامهما، لافتاً إلى أنها حولت مطار الغيضة وميناء نشطون في المهرة إلى ثكنات عسكرية”.

 

وقال التقرير إن “القوات السعودية رفضت السماح للنيابة العامة أو أي جهة رسمية بزيارة معتقل مطار الغيضة لتقصي الحقائق”، وأضاف أن القوات السعودية استقدمت جماعات متشددة لمديرية قشن بمحافظة المهرة ومدتهم بالمال والسلاح، كما أدخلت السلاح الخفيف والثقيل والمتوسط للمهرة ووزعته على جماعات مشبوهة.

 

وذكر التقرير أن السعودية استقدمت للمهرة قوات من جنسيات غير يمنية ومنعت أبناءها من الالتحاق بالقوة العسكرية والأمنية، وأشار أن السعودية استحدثت عدة مواقع وثكنات عسكرية في المهرة قرب مساكن المواطنين مما أدى إلى إجلاء ساكنيها، كما قامت بتهيئة ميناء نشطون لخدمة مصالحها وتحديد السلع والبضائع التي سيسمح بدخولها. وجاء التقرير بعد أكثر من عام من احتجاجات ورفض شعبي كبير للتواجد السعودي في محافظة المهرة، الحدودية مع سلطنة عمان، مادفع السعودية إلى ملاحقة “بن عفرار” ومحاولة إنكار انتهاكاتها.

*المهرة بوست

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com