المنبر الاعلامي الحر

“الانتقالي” يهدّد “حكومة هادي”: هل بدأت جولة جديدة من الصراع؟

يمني برس : تقرير 

 

بدت الأجواء، أمس، في عدن، أشبه بما ساد المدينة قبيل الاشتباكات الأعنف التي شهدتها في يناير الماضي. وفي ظلّ التهديدات المتضادة ما بين “الانتقالي” و”حكومة هادي”، تصاعدت تهديدات الأول هدفها طرد حكومة الرياض من عدن

يبدو أن جولة جديدة من التصارع بين فصائل تحالف العدوان تلوح في أفق مدينة عدن خصوصاً، والمحافظات الجنوبية عموماً. هذا ما أوحى به، أمس، المجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات الذي هدد بطرد حكومة هادي متهماً إياها بتصدير الإرهاب واستفزاز الجنوبيين.

التهديد هذه المرة جاء على لسان اللواء أحمد سعيد بن بريك رئيس ما يسمى الجمعية الوطنية بالمجلس الانتقالي الذي قال إن حكومة هادي تصدر الإرهاب واستفزاز أبناء الجنوب الذين قال إنهم صبروا كثيراً على هذه الحكومة.

وقال بن بريك في تغريدة في صفحته الرسمية بموقع تويتر “صبرنا على الشرعية كثيرا و لاتزال اطراف فيها تصر على تصدير الارهاب الى الجنوب وليس للحوثي وتتعمد استفزاز  شعب الجنوب بعقد جلسة لمجلس النواب المنتهية ولايته في العاصمة عدن والذي نسبة تمثيل الجنوبين من مختلف الاحزاب العقيمة فيه 5 % “.

وأضاف مخاطباً حكومة هادي “تأكدوا إن شعب الجنوب فاض صبره وسيخرج عن بكرة ابيه رافضاً ذلك”.

يذكر أن حكومة هادي فشلت على مدى ثلاث سنوات في ضمان النصاب القانوني لعقد جلسة لمجلس النواب في عدن فيما يستمر المجلس في عقد جلساته بالنصاب القانوني في العاصمة صنعاء.

تهديدات الانتقالي الموالي للإمارات مجدد لحكومة هادي ، جاءت تزامناً ، مع قيام السعودية بالدفع بالعشرات من رجال الدين المتطرفين لاستقطاب الشباب الجنوبي من لحج وأبين وشبوة للمشاركة في معارك الجوف، التي تعد من أوسع الجبهات المشتعلة بين تحالف العدوان ، وبين قوات الجيش واللجان الشعبية .

وتناولت وسائل إعلامية ، قالت ان هذه المرة يتم التحشيد تحت تأثير الدين والخطابات التحريضية من قبل رجال دين يتبعون الرياض في شبوة ولحج، ويستخدمون الإغراءات المالية كأداة ترغيب للشباب، خلال الأيام الماضية غادر المئات من شباب الجنوب مدينة عدن بعد تجميعهم في مقر تحالف العدوان في عدن، ووفقاً لمصادر محلية فقد، صدر المعسكر الموالي لهادي أولئك الشباب الذين ينحدرون من عدة مناطق جنوبية إلى معركة الجوف للمشاركة فيها.

فيما يستمر تصاعد الأصوات الرافضة للزج بأبناء الجنوب في جبهات يقودها تحالف العدوان ، حيث كشف ناشطون جنوبيون عن تعامل الرياض الدوني مع جثث القتلى الجنوبيين في حدود المملكة، وأكدوا أن السعودية كانت ترسل ببعض جثث القتلى خلال الأشهر الماضية من أبناء المحافظات الجنوبية بواسطة ثلاجات الخضار العائدة من السعودية .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com