المنبر الاعلامي الحر

وزير الكهرباء يرأس اجتماعاً لمناقشة مشاريع كهرباء الريف

وزير الكهرباء يرأس اجتماعاً لمناقشة مشاريع كهرباء الريف

 

يمني برس- خاص

عقد إجتماع برئاسة وزير الكهرباء والطاقة  المهندس لطف الجرموزي لمناقشة المشاريع التي تنفذها هيئة كهرباء الريف.

 

وفي الإجتماع الذي حضره  نائب وزير الكهرباء والطاقة الأستاذ عبد الغني المداني ومدير عام كهرباء الريف حسن الديلمي تم الإستماع لنبذة عن الوضع العام في الهيئة والمشاريع المتعثرة جراء إنعدام التمويلات ومنها بعض المشاريع الممولة خارجيا .

 

كما نوقش في الإجتماع  اوجه القصور في بعض الجوانب التشريعية واكد وزير الكهرباء على أهمية إستكمال إعداد مشروع اللأئحة التنظيمية للهيئة وفقا  لقانون إنشائها ، وكذا الإشكاليات التي طرأت بعظ دمج الوحدة التنفيذية للمشاريع بهيئة كهرباء الريف ووَجه المعنيين بتقديم تصور للحلول المناسبة لهذه الحالة.

 

وأطلع معالي الوزير ونائبه على الإجراءات التي تمت بخصوص عملية نقل المواد الخاصة بشبكات الكهرباء وملحقاتها والتي كانت عرضة للإستهداف في بعض مناطق المواجهات واكدا على اهمية إستكمال اعمال النقل وفقا للأسس المعتمدة وتحريزها في اماكن مناسبة وأمنه لضمان إستكمال المشاريع بعد انتهاء العدوان .

 

كما تم إستعراض بعض الخسائر التي تعرضت لها الهيئة جراء استهداف العدوان لبعض مشاريعها وممتلكاتها لا سيما في الحديدة من قبل دول تحالف العدوان ومرتزقتهم.

 

وفي الاجتماع شدد الوزير على أهمية إعادة تفعيل القطاعات التابعة للهيئة العامة لكهرباء الريف، وحضور البرنامج الأسبوعي الذي تقيمه الوزارة .

 

من جانبه شدد نائب الوزير على قيادة وموظفي الهيئة بضرورة الالتزام الكامل بالدوام الرسمي والعمل في ظل الإمكانيات المتاحة.

 

حضر اللقاء عدد من مدراء العموم بالهيئة .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com