المنبر الاعلامي الحر

بسبب مصادرة المالية لـ 35 مليون دولار من حساب الهيئة العامة للطيران المدني ..نقابات الطيران المدني والأرصاد تقر بدء الإضراب الشامل .

يمني برس _ محلي : 

مطار صنعاء
أقرت المجالس التنفيذية لكافة نقابات الطيران والأرصاد, بدء الإضراب الشامل بكافة المطارات والقطاعات, وكذا ديوان عام الهيئة, ابتداء من اليوم الاثنين, الساعة الـ8 صباحاً.

ويأتي هذا الإضراب احتجاجاً على توقيف وزير المالية مبلغ 35 مليون دولار, من حساب الهيئة العامة للطيران المدني- حسبما أفاد “الأولى” مصدر نقابي أمس الأحد.

وجاء في بيان صادر عن المجالس التنفيذية لنقابات الطيران المدني والأرصاد إن قرار الإضراب الشامل اتخذ “بعد أن وقفت نقابات الطيران أمام التداعيات الأخيرة, والتي كان أبرزها مصادرة أرصدة الهيئة, والتدخل في استقلاليتها, مما أثار سلبا على نشاط الهيئة, وأصابها بالعجز في مواجهة النفقات التشغيلية للمطارات, وكذا مرتبات وحوافز الموظفين للشهرين الماضي والحالي”.

وأشار البيان الى أنه سبق أن علق الإضراب في وقت سابق تلبية لطلب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي, وكذا تقديرا للظروف الراهنة التي تمر بها اليمن.

وكانت نقابات الطيران والأرصاد بدأت بتعليق الشارات الحمراء بداية ديسمبر الجاري, ضمن برنامجها التصعيدي للمطالبة بمحاسبة المتورطين في قضية الفساد المتعلقة بتعويضات أراضي مطار سيئون, بالإضافة إلى رفض أي تعيينات أو ترشيحات غير مهنية ولا علاقة لها بهيئة الطيران.

وطالبت بضرورة تسلم النقابة المباني الخاصة بها في حي صوفان, التي لا تزال تحت سيطرة جهات نافذة, في الوقت الذي اضطرت النقابة لاستئجار مبان لإنجاز أعمالها, مشددة في الوقت ذاته على ضرورة وقف الاعتداءات على حرم مطار الحديدة, وإزالة كافة الاستحداثات, ومحاسبة الواقفين وراءها.

 

” صيحيفة الإولى “

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com