المنبر الاعلامي الحر

إحصائيات مخيفة .. مكافحة المخدرات تستعرض إنجازاتها خلال العام 2018

يمني برس – صنعاء

الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية خلال العام المنصرم 2018م ، نجاحاً متميزا في مجال ضبط المخدرات ، ومكافحة الإتجار بها و تهريبها وترويجها .

حيث تمكنت خلال العام المنصرم ، عبر مختلف فروعها من ضبط 40 طناً ، و894 كجم و 768 جراماً من الحشيش المخدر .
كما تم ضبط (46708) حبة مخدر ، و (1213)أمبولا من مادة البيثدين المخدرة .

و بحسب الإحصائية الرسمية الصادرة عن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات ، نشرها مركز الإعلام الأمني، فإن هذه الكمية ضبطت في 1123 قضية تنوعت بين الإتجار والتهريب والترويج ، أحيلت جميعها إلى النيابة مع المضبوطات ، والمتهمين فيها والبالغ عددهم 1960 متهما .
في حين بلغ إجمالي ماتم ضبطه خلال الأعوام( 2015 و 2016 و 2017 م) ، من مادة الحشيش المخدر 16 طنا و 561 كيلوجرام .
وبهذا تكون الإدارة العامة لمكافحة المخدرات قد حققت خلال العام المنصرم 2018م أعلى نسبة ضبط للمخدرات ،منذ انشائها في العام 2002م .
و قد أوضح العميد ماجد القايفي مدير عام مكافحة المخدرات ، أن هذا النجاح قد تحقق نتيجة لدعم قيادة وزارة الداخلية لجهود مكافحة المخدرات ، مشيرا إلى أن خطة التأهيل و التدريب لكوادر مكافحة المخدرات و التي تم تنفيذها ، قد ساهمت بشكل ملحوظ في ارتفاع نسبة الضبط .
كما أكد العميد القايفي تسهيل دول العدوان ومرتزقته دخول المخدرات الى بلادنا عبر الحدود البرية والبحرية التي يسيطرون عليها ، ولفت إلى وجود أدلة قطعية على ذلك.
كما عبر مدير عام مكافحة المخدرات عن شكره لكل ضباط وأفراد المكافحة في مختلف الفروع بالمحافظات ، و خص بالشكر فرع محافظة صعدة الذي احبط الكثير من عمليات تهريب المخدرات ، كما اشاد بدور كافة الأجهزة الأمنية التي كانت شريكا في مكافحة جريمة تهريب وترويج المخدرات .
و في سياق الإنجازات التي حققتها الإدارة العامة لمكافحة المخدرات ، أشار العميد ماجد القايفي إلى أن العام المنصرم قد شهد تنفيذ 11 دورة تدريبة، وورشة عمل في مجال التحريات وضبط المخدرات ، وكشف أساليب التهريب ،والترويج ، استفاد منها 476 ضابطا وفردا من منتسبي الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في مختلف الفروع .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com