المنبر الاعلامي الحر

مجلس الشورى يواصل مناقشة الرؤية الوطنية لبناء الدولة

مجلس الشورى يواصل مناقشة الرؤية الوطنية لبناء الدولة

يمني برس – صنعاء

عقدت اللجنة المكلفة بدراسة مسودة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة إجتماعها، السبت، برئاسة القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس.
كُرس الإجتماع لمناقشة مصفوفة الملاحظات التي خلصت إليها اللجنة المكلفة بمناقشة مسودة الرؤية المعدة من قبل المجلس السياسي الأعلى.
وفي الإجتماع نوه العيدروس بجهود اللجنة المكلفة بدراسة المسودة والتي عقدت سلسلة من الإجتماعات قدم فيها أعضاء اللجنة ملاحظاتهم والتي تم إستيعابها في مصفوفة الملاحظات على مسودة الرؤية الوطنية.
ولفت إلى أن الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية حظيت بإهتمام ودراسة موضوعية ومنهجية من مجلس الشورى، كونها تمثل موجهات بناء الدولة لما تتمتع به من وضوح لمهام بناء الدولة وتقوم على الشراكة المجتمعية في مختلف القضايا الإستراتيجية.
وأكد القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى أهمية تكامل العمل بين سلطات الدولة والأدوار المطلوبة من الجهات المختصة لمواجهة العدوان وتجاوز الآثار الكارثية للحصار .
وأشار إلى الأولويات الوطنية التي تتضمنها خطط اللجان الدائمة بالمجلس والمنسجمة مع المهام والصلاحيات الدستورية لمجلس الشورى وتوجيهات المجلس السياسي الأعلى والمتعلقة بهذه المرحلة.
فيما أشار أعضاء اللجنة إلى أنه جرى مناقشة ودراسة جميع البنود والمحاور التي تضمنتها الرؤية وتم إستيعابها بصورتها النهائية في مصفوفة الملاحظات على مسودة الرؤية الوطنية والتي تم إثراؤها بالملاحظات والآراء بما سيخدم ترجمة الرؤية إلى خطط وبرامج تنفيذية.
وأكدوا أهمية ترجمة الرؤية حال إكتمالها بصيغتها النهائية إلى خطط وبرامج تنفيذية تضطلع بها مؤسسات الدولة بدون إستثناء .
واعتبروا الرؤية الوطنية منسجمة مع ما ينشده المواطنين في التغيير وتحقيق العدالة .. مؤكدين أهمية التقييم المستمر لتنفيذ ما تضمنته الرؤية عند عكسها على الواقع.
وأبدى أعضاء اللجنة تأييدهم لأْي قرارات يتخذها المجلس السياسي الأعلى في سبيل تفعيل مؤسسات الدولة.
وقد أقر الإجتماع رفع مصفوفة ملاحظات مجلس الشورى على مسودة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة إلى رئيس المجلس السياسي الأعلى.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com