المنبر الاعلامي الحر

مديرية كشر بحجة توجه صفعة قاتلة للتحالف.. وهذا ما حصل..!

مديرية كشر بحجة توجه صفعة قاتلة للتحالف.. وهذا ما حصل..!

 

حجة- يمني برس

عُقد بمحافظة حجة اليوم الأحدا اجتماع موسع برئاسة محافظ المحافظة هلال عبده الصوفي، ضم مشايخ مديرية كشر ورئيس وأعضاء لجنة الوساطة المكلفة بحل مشكلة الصراع القبلي الدائر بمنطقة العبيسة في المديرية.

 

ووقع المجتمعون على اتفاق بشأن الآلية التنفيذية لعمل لجنة الصلح بالتعاون مع مشائخ المديرية وتشكيل لجنة مراقبة لإيقاف إطلاق النار بين الأطراف المتنازعة تتكون من ستة مشايخ تبدأ مهام عملها اليوم الأحد.

 

كما تم الاتفاق على أن تقوم لجنة الوساطة بالتحرك للقاء أطراف النزاع وتحرير الصلح العام بينهم فيما تقوم السلطة المحلية بالمديرية وبالتنسيق مع محافظ المحافظة باختيار أفراد الأمن والمسؤولين عليهم ليقوموا بتأمين الطريق العام أمام جميع المسافرين.

 

وأقر الاجتماع تثبيت ثلاث نقاط أمنية رئيسية في ثلاث مناطق هي العبيسة والمندلة وعاهم.

 

وفي الاجتماع أشار المحافظ الصوفي إلى أن توقيع مشايخ كشر الاتفاق يؤكد مدى حرصهم على تثبيت دعائم الأمن والاستقرار بالمديرية وعدم انجرارهم لدعوات الاقتتال والاحتراب التي دعا إليها مرتزقة وأذناب العدوان.

 

ولفت إلى أن هذا الاتفاق يُعد صفعة في وجه قوى الغزو ومرتزقتهم الذين راهنوا على سفك دماء أبناء المديرية.. مؤكدا أن الدولة ستدعم كل الجهود الرامية لحل جميع المشاكل القبلية .

 

 

سبأ

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com