المنبر الاعلامي الحر

المؤسسة العامة للطرق والجسور تفشل في انجاز المشاريع العملاقة الملتزمه بها لربط محافظات الجمهورية

يمني برس_خاص:المؤسسة العامة للطرقات والجسور

ذكرت صحف محلية يوم أمس الأثنين 23 ديسبمر 2013م أن المؤسسة العامة للطرق والجسور فلشت في انجاز مشاريع التزمت بها للدول الممولة لتلك المشاريع تقدر قيمتها بحوالي 84 مليون دولار ..حيث كشف تقرير هندسي أن المؤسسة تعهدت بتنفيذ مجموعة من المشاريع العملاقة والتي معظمها رصف وسفلتة العديد من الطرق الهامة والرئيسية والتي تربط بين محافظات الجمهورية .

 

وذكر التقرير أن سبب فشل المؤسسة في تنفيذ تلك المشاريع كان العقود المبرمة والمشبوهة مع مقاولين من الباطن حيث وصلت هذه العقود إلى خلافات بين المؤسسة والمقاولين التي تذهب غالبيتها إلى شخصيات نافذة وفاسدة تعمل في هذا المجال مما تسبب في تلقي الحكومة لتحذيرات من المانحين بتوقيف إمدادها وتمويلها لتك المشاريع والعديد من المشاريع الأخرى..

 

وأشار التقرير أن أهم تلك المشاريع هي طريق “رصد – باتيس” بتكلفة تبلغ 40 مليون و415 ألف دولار .. ومشروع طريق ” المكلا – سيحوت ” بتكلفة تبلغ 19 مليون 851 ألف دولار إضافة إلى مشروع طريق ” ذمار – الحسينية ” والعديد من المشاريع التي أوردها التقرير ..

 

الجدير ذكره أن أحد مسؤولي المؤسسة أكد أن المؤسسة العامة للطرق والجسور تمتلك المعدات والمواد والإمكانيات التي تؤهلها لتنفيذ وانجاز تلك المشاريع وبنفسها دون الحاجة إلى لجوءها إلى الاستعانة بمقاولين آخرين أو إبرام عقود من الباطن ..

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com