المنبر الاعلامي الحر

رئيس مجلس الشوؤن الإنسانية يعلن تشكل لجان رقابية ويكشف عن ايقاف أدوية ومواد منتهية الصلاحية قدمتها منظمات تتبع الأمم المتحدة

..

 

يمني برس – صنعاءش

دشنت الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث، اليوم اعمال مؤتمر إشعار خطة الاحتياجات الإنسانية لسنة 2019م، بحضور رسمي رفيع في العاصمة صنعاء.

وفي افتتاح أعمال المؤتمر، أكد رئيس مجلس إدارة الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث أحمد حامد أهمية مؤتمر إشهار خطة الاحتياجات الإنسانية 2019م لمناقشة الوضع الإنساني الكارثي في اليمن بسبب العدوان والحصار الجائر منذ ما يقارب أربع سنوات.

وقال رئيس مجلس الإدارة، أن القيادة السياسية الممثلة في المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني، قررت أن يكون 2019 عام تقييم للوضع الانساني على مستوى الهيئة وفروعها وعلى المستوى العام ونتمنى من الأخوة في المنظمات الانسانية تقييم وضعهم أيضاً لأننا نريد هذا العام عام تصحيح للجميع.

وأشار إلى الهيئة الوطنية قامت بتشكيل لجان تحقيق في المخالفات, مؤكدا أنه سيتم إحالة المتلاعبين إلى القضاء بعد فور استكمال التحقيقات والإطلاع على نتائجها.

وشدد أحمد حامد، على ضرورة أن تكون المساعدات في الجانب الصحي وغيرها منظمة ومدروسة بما يلبي احتياجات بلدنا, كما حرص إلى أن تكون المساعدات نقدية حتى يتم توفير المبالغ الكبيرة التي تؤخذ كنفقات تشغيلية.

كما أكد على ضرورة إعادة النظر في الموازنات التشغيلية الباهظة التي تصرف للمنظمات حيث قال متسائلاً:عندما يقدم مشروع بتكلفة 5 مليون دولار ويؤخذ منه 3.1 مليون دولار كنفقات تشغيلية ما الذي سيتبقى للمواطن ؟!.

ولفت رئيس مجلس الإدارة إلى أنه تم إيقاف بعض المواد التطعيم خاصة بمرض الكزاز، التي قدمتها منظمات تتبع الأمم المتحدة، كونها منتهية الصلاحية وتحدث مشاكل كارثية.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com