المنبر الاعلامي الحر

أعضاء حزب الإصلاح في البرلمان حاولوا تمرير بيان إدانة للحوثيين عن حرب دماج دون الرجوع إلى الأعضاء لمناقشتة .

يمني برس _ صنعاء :

صورة لمجلس النواب " ارشيف "
صورة لمجلس النواب ” ارشيف “

اوضح مصدر مسؤول داخل مجلس النواب اليمني أن المجلس كان على وشك اصدار بيان يوم أمس يدين فيه الحوثيين ويحملهم مسؤولية “حرب دماج” حسب مصادر خاصة لوكالة اليمن الإخبارية .

وأضاف المصدر قائلاً ” أن لهجة البيان كانت تشبه بيانات الحرب وتدعو السلطة والرئيس هادي والجيش اليمني الى التدخل”, وأكد المصدر أن من تقدم بمشروع البيان هم بعض أعضاء المجلس من تنظيم الإخوان المسلمون فرع اليمن ” حزب الإصلاح ” وقاموا بتمرير صياغته عبر بعض موظفي الأمانة العامة لمجلس النواب المحسوبين عليهم.
وأضاف المصدر ” أن نائب رئيس المجلس محمد الشدادي خالف لوائح المجلس وسمح بقراءة البيان على الأعضاء, واعترض على ذلك النائب المؤتمري نبيل الباشا بقوة وطلب ايضاحات حول طريقة صياغة البيان والسماح بقراءته دون الرجوع الى الأعضاء لمناقشته, كما عارض البيان عدد كبير من أعضاء مجلس النواب, وعندما عُرض البيان على النائب عبدالله المقطري عن الحزب الناصري قام بتمزيقه وقال ” هل تعرفون أن هذا بيان حرب وسيفجر حرب يقتل فيها اللآلاف؟ الم تعتبروا بعد؟ لا يجب أن يستخدم مجلس النواب من جديد كغطاء لأية حروب داخلية “.
وختم المصدر تصريحه لوكالة اليمن الإخبارية بالقول ” تم اسقاط البيان في اللحظات الأخيرة قبل ان يتم نشره على وسائل الإعلام وتم توبيخ الأعضاء الذين تبنوه وحاولوا تمريره بشكل غير قانوني”
يذكر أن مجلس النواب اليمني استخدم كغطاء لتمرير حرب 94م ضد الجنوب, اضافة الى حروب صعدة الست ضد الحوثيين في الشمال, وأغلب أعضائه من حزب الرئيس السابق صالح ومن حزب الإصلاح ” اخوان اليمن “.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com