المنبر الاعلامي الحر

أنصار الله : ما تروج له وسائل الإعلام عن موافقتهم لخيار الستة الأقاليم غير صحيحة ..والأطراف التي طرحت خيار الأقاليم الستة مزايدون باسم الوحدة .

يمني برس _ خاص :

أنصار الله

نفى المتحدث باسم أنصار الله في مؤتمر الحوار الوطني علي البخيتي في بيان صحفي موافقة أنصار الله على خيار الستة أقاليم .

وأكد البخيتي في البيان صادر عنه أن الاتفاق لا ينص على تحديد خيار معين, وإنما رمى بالكرة إلى ملعب مؤتمر الحوار – فريق القضية الجنوبية والجلسة العامة – ليتم تفويض لجنة جديدة غير لجنة 8/8 لدراسة أي الخيارات أنسب.

وشدد البيان على أن أي اتفاقات أو تسويات تتم خارج مؤتمر الحوار ” الفرق المعنية والجلسة العامة ” هي مجرد مقترحات غير ملزمة لمؤتمر الحوار ما لم تمر عبر آليات المؤتمر ابتداءً من التصويت عليها داخل فرق العمل ومن ثم داخل الجلسة العامة.

وأكد البيان الذي حصل موقع يمني برس على نسخة منه  إن الحملة الإعلامية التي تروج أن أنصار الله وافقوا على خيار الستة الأقاليم غير صحيحة ومفبركة متهماً  الأطراف التي طرحت خيار الستة أقاليم بأنهم يزايدون باسم الوحدة .

نص البيان :

بيان صحفي صادر عن المتحدث باسم
فريق أنصار الله في مؤتمر الحوار الوطني
“بخصوص وثيقة القضية الجنوبية التي تم التوقيع عليها مؤخراً”
تابعنا ما نشرته بعض وسائل الإعلام من مغالطات حول موقف أنصار الله، إضافة إلى التضليل المتعمد حول ما احتوته الوثيقة, حيث تناولها كل طرف من منظور مصلحته, وعليه فإننا نريد أن نؤكد على النقاط التالية :

1- ننفي موافقتنا على خيار الستة أقاليم ” 2 في الجنوب و4 في الشمال”.

2 – الاتفاق الموقع لا ينص على تحديد خيار معين, وإنما رمى بالكرة إلى ملعب مؤتمر الحوار – فريق القضية الجنوبية والجلسة العامة – ليتم تفويض لجنة جديدة غير لجنة 8/8 لدراسة أي الخيارات أنسب، الإقليمين أو الستة أقاليم ” 2 في الجنوب و4 في الشمال ” أو ما بينهما, وبما يحقق التوافق, ومن هنا فإن الحملة الإعلامية التي تروج أن أنصار الله وافقوا على خيار الستة الأقاليم غير صحيحة ومفبركة, لأن الأمر لم يحسم بعد.

3 – من يطرحون خيار الستة الأقاليم يزايدون باسم الوحدة مع أن الإقليمين المفترضين في الجنوب بحسب خيارهم سيكونان بحدود عام 90 م, وانطلاقاً من هذه النقطة فإن المخاوف التي يبررون بها رفضهم للخيار الآخر موجودة في خيار الستة أقاليم أيضاً.

4 – نؤكد على أن أي اتفاقات أو تسويات تتم خارج مؤتمر الحوار ” الفرق المعنية والجلسة العامة ” هي مجرد مقترحات غير ملزمة لمؤتمر الحوار ما لم تمر عبر آليات المؤتمر ابتداءً من التصويت عليها داخل فرق العمل ومن ثم داخل الجلسة العامة.
____________________________________
علي البخيتي / المتحدث باسم فريق أنصار الله
في مؤتمر الحوار الوطني 25 / 12 / 2013 م

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com