المنبر الاعلامي الحر

ذمار : حفل تكريم اوائل الشهادتين العامة والثانوية تحت شعار “يدٌ تبني ويدٌ تحمي”.

يمني برس – ذمار 

كرمت السلطة المحلية بمحافظة ذمار بالتنسيق مع مكتب التربية والوحدة التربوية بالمحافظة اليوم اوائل طلاب الشهادتين الاساسية والثانوية العامة على مستوى الجمهورية والمحافظة للعام الدراسي 2017-2018م.

ويبلغ عدد الطلاب المكرمين 19 طالب وطالبة ثانوية عامة منهم ثلاثة على مستوى الجمهورية و15 طالبا وطالبة في الشهادة الأساسية.

وفي الحفل الذي حضره وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق ومحافظ ذمار محمد حسين المقدشي ومسئول أنصارالله بمحافظة ذمار الأستاذ فاضل الشرقي وكلاء المحافظة محمود الجبين ومحمد عبدالرزاق وعباس العمدي ووكيل وزارة التربية والتعليم الدكتور همدان الشامي، أكد المحافظ المقدشي ان الاحتفاء بتكريم كوكبة من اوائل الطلاب والطالبات ثمره من ثمار صمود وثبات الجبهة التربوية والتعليمية .

ولفت الى ان الجبهة التربوية لا تقل اهمية عن جبهات البطولة كونها من تصنع العقول وتبني الاجيال .. مشيدا بما حققه الطلاب الاوائل من نجاح وتفوق وحصولهم على المراكز المتقدمة سوء على مستوى الجمهورية أو على مستوى المحافظة.

ولفت محافظ ذمار إلى أهمية تشجيع ودعم المبدعين والأوائل باعتبارهم ثروة الوطن الحقيقية.

فيما أكد مسئول أنصارالله بالمحافظة الأستاذ فاضل الشرقي حاجة الوطن لهذه الكوادر من الطلاب والطالبات المبدعين والتي سيكون لها دور في خدمة وبناء الوطن مستقبلا ..حاثا الطلاب المكرمين على مواصلة التفوق والنجاح في الدراسة الاكاديمية .

من جانبه عبر مدير مكتب التربية أحمد الوشلي عن فخر واعتزاز القطاع التربوي بهذه الكوكبة من طلاب وطالبات المحافظة الذين حققوا المراكز الاولى في الشهادتين الاساسية والثانوية .

وأشار الى أن الاحتفاء بتكريم هذه الكوكبة محصلة للجهود التي يبذلها منتسبي القطاع التربوي في ميدان التعليم والمعرفة رغم التحديات وتوقف المرتبات والظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

بدوره أشار رئيس الوحدة التربوية لأنصار الله هادي عمار الى ان محافظة ذمار سباقة دوما في صدارة الصفوف الأولى سواء في المجال العلمي اوالدفاع عن الوطن..داعيا الجميع لمواصلة الصمود والحفاظ على استمرار العملية التعليمية حتى تحقيق النصر .

تخلل الحفل تكريم الجهات الداعمة وأبناء وذوي الشهداء، وريبورتاج مصور عن الطلاب الاوائل وقصيدتين للشاعر صالح الجوفي والزهرة شيماء الذاهبي وفقرات إنشادية وشعبية معبرة عن المناسبة .

حضر الحفل عضو مجلس النواب علي شمر وعضو مجلس الشورى حسن عبدالرزاق وعدد مدراء المكاتب التنفيذية والقيادات الأمنية والعسكرية والقيادات التربوية وأولياء أمور الطلاب.

وحصل الطالب عبدالقادر عبدالمنعم البسمي مجمع السعيد التربوي بذمار على المركز الثالث على مستوى الجمهورية الاول على مستوى المحافظة ، فيما حصل الطالب محمد علي الشغدري ثانوية عقبة بمدينة ذمار على المركز الثامن على مستوى الجمهورية والثاني على مستوى المحافظة ، كما حصلت الطالبة أمة الرحمن سعد حسن ثانوية الوحدة بمدينة ذمار على المركز العاشر على مستوى الجمهورية والثالث بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com