المنبر الاعلامي الحر

اعترافات اسرائيلية جديدة تتعلق باليمن

اعترافات اسرائيلية جديدة تتعلق باليمن

يمني برس – تقرير

كشف مؤتمر وارسو عن حجم التعاون المتبادل بين تحالف العدوان على اليمن ومرتزقتهم وبين الكيان الاسرائيلي.

وأكد خبير إسرائيلي، إن جلوس وزير خارجية حكومة هادي، خالد اليماني، في مؤتمر وارسو، إلى جانب رئيس وزراء إسرائيل، بنيامين نتنياهو لم يكن صدفة.

وقال روي كايس وهو كاتب وصحافي إسرائيلي في مداخلة على “بي بي سي”، إن جلوس خالد اليماني إلى جانب نتنياهو في وارسو لم يكن صدفة ، وكان بإمكانه ألاَّ يفعل ذلك

وأضاف: هناك تطبيع من تحت الطاولة”.

وظهر خالد اليماني إلى جانب نتنياهو في مؤتمر وارسو ما أثار سخطاً كبيراً لدى الشارع اليمني، غير أنه حاول التبرير في وقت لاحق، مشيراً إلى أن جلوسه لم يكن مقصوداً بل كان خطأ بروتوكوليا من القائمين على المؤتمر.

من جانبها ذكرت صحيفة “هآرتس” الاسرائيلية أن كيان العدو “شريك في التحالف السعودي الإماراتي  على اليمن”.

وأوضحت الصحيفة أن ” إحدى الشركات التي تعود ملكيتها لـ “إسرائيل” تقوم بتدريب مرتزقة يقاتلون إلى جانب التحالف السعودي في اليمن”، وأن هذه الشركة “تعمل بغطاء إماراتي ودربت مقاتلين شاركوا في معركة الحديدة”.
من جهة ثانية، ذكرت الصحيفة أن “شركات أمريكية خاصة تبيع خدماتها للإمارات والسعودية في الحرب على اليمن ويديرها كبار الضباط”، مضيفةً أن “كبار الضباط الأمريكيين السابقين الذين يعملون في وكالة الاستخبارات المركزية (CIA) يكسبون ثروات هائلة مقابل الخدمات للسعودية والإمارات”. هذا وتقدم الشركات الأمريكية “خدمات جمع المعلومات الاستخبارية وقيادة وحدات المرتزقة في الحرب على اليمن”، بحسب هآرتس.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com