المنبر الاعلامي الحر

عاجل: حريق ضخم يلتهم أكبر انابيب نقل النفط في عسيلان شبوة (شاهد الصور)

عاجل: حريق ضخم يلتهم أكبر انابيب نقل النفط في عسيلان شبوة (شاهد الصور)

 

شبوة- يمني برس- خاص

اندلع حريق هائل مساء اليوم الثلاثاء, في احد اكبر انابيب نقل النفط الواقع على حدود وادي جنة ، بعد عملية تهريب واسعة نفذتها قوات مكلفة بتأمين الانبوب النفطي وبيع النفط المهرب لحساب المدعو علي محسن الاحمر.

 

وافاد مصدر خاص لـ”يمني برس” ان سبب الحريق يرجع الى تواجد مولد كهربائي لدى المتورطين، كان يستخدم لضخ النفط الخام الى الناقلات النفطية، ليتم تهريبها بعد ذلك الى ميناء بير علي جنوبي المحافظة .

 

مضيفا ان الحريق قد تسبب الحريق باضرار مادية كبيرة في الانبوب النفطي ، واحتراق شبه كامل للمولد الكهربائي الذي كان يستخدم من قبل المتورطين.

 

واكد المصدر ان عمليات نهب النفط الخام تتم باتفاق مع بعض الشخصيات القبلية الساكنة بالمنطقة بالاضافة الى عدد من القيادات العسكرية لما يسمى محور بيحان المرتزق،

 

وتتولى قيادات من ما يسمى بالنخبة الشبوانية  المدعومة إماراتيا حماية عملية نقل النفط المهرب الى ميناء بير علي وتامين عملية البيع مقابل نسبة من الارباح.

 

وشهدت محافظة شبوة عمليات نهب وتهريب متكررة للنفط الخام في الاونة الاخيرة و تتم هذة العمليات بالتنسيق ما بين مليشيا الهارب علي محسن الاحمر و مليشيات النخبة المدعومة اماراتيا.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com