المنبر الاعلامي الحر

مواجهات ضارية حتى اللحظة بين مرتزقة الإمارات وقبائل مودية بأبين وعشرات القتلى

مواجهات ضارية حتى اللحظة بين مرتزقة الإمارات وقبائل مودية بأبين وعشرات القتلى

 

أبين- يمني برس- خاص

 

تحت ذرعية محاربة القاعدة، قامت مليشيات من ما يسمى الحزام الأمني المدعوم من الإمارات بتنفيذ حملة مداهمة لعدد من المناطق في محافظة أبين، بهدف بسط السيطرة عليها.

 

وأفادت مصادر محلية بسقوط قتلى وجرحى بالعشرات في صفوف مرتزقة الاحتلال الإماراتي، إثر اندلاع شتباكات عنيفة في وادي عويمران شرق مودية بين القبائل ومرتزقة الحزام الأمني، مشيرة إلى أن سيارات الإسعاف لا تكاد تتوقف في نقل القتلى والجرحى، منذ صباح الأمس وحتى هذا اللحظة من اليوم السبت الى مدينة عدن.

 

وأوضحت المصادر أن مرتزقة الحزام الأمني حاولوا مجدداً دخول مناطق في مديرية مودية بأبين بعد التصدي لهم أربعة مرات سابقاً من رجال قبيلة آل فطحان.

 

وأكدت المصادر أن مليشيات الاحتلال المسماة بالحزام الأمني تقوم حاليا بالتحشيد بقيادة المدعو عبداللطيف السيد وابو اليمامة والشنيني وترافقهم المدرعات الاماراتية، لافتة إلى ان القبائل توعدت الأخيرين بأنهم لن يخرجوا سالمين في حال كرروا هجومهم.

 

ويروج الإعلام الموالي للاحتلال الإماراتي أن الحملة التي نفذوها تستهدف تنظيم القاعدة المدعوم أصلا من تحالف العدوان، وذلك كمبرر للتوسع والسيطرة الكاملة على أكبر قدر من المناطق وبسط السيطرة عليها، إلا أن القبائل تحول دون تحقيق هذا المراد.

 

وكانت مصادر أكدت، أمس الجمعة، أن حملة من مليشيات الحزام الأمني أنطلقت من مقر قوى الاحتلال بعدن مكونة نت عدد من المدرعات والآليات العسكرية يقودها المعدوان عبداللطيف السيد وأبو اليمامة اليافعي بدعم من سلطات المُحتل الإماراتي من أجل إخماد المقاومة المسلحة والقضاء على أحرار مودية في محافظة أبين جنوب اليمن المقاومين لأي تواجد لمرتزقة المُحتل الإماراتي في المحافظة، وفقا للمصادر.

 

وأكدت المصادر مقتل وإصابة 5 من المرتزقة وإعطاب طقم عسكري تابع للواء أول دعم وإسناد عُملاء المُحتل الإماراتي بإنفجار عبوة ناسفة تم تفجيرها بمدخل وادي عويمران شرق مودية بمحافظة أبين.

 

وذكرت المصادر أن ما يسمى باللواء الأول دعم وإسناد بقيادة العميل منير اليافعي الملقب بأبو اليمامة قام بإعدام عشرات المعتقلين داخل سجن معسكر الجلاء السري بالبريقة شرق عدن والكثير من المخفيين قسراً هناك يعيشون أوضاع نفسية صعبة بسبب أساليب التعذيب المروّعة والإنتهاكات البشعة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com