المنبر الاعلامي الحر

تقرير بريطاني يحذر من الهيمنة السياسية الامريكية على اليمن ويكشف عن توجهات عسكرية تهدف إلى تدخل عسكري أمريكي في البلاد .

يمني برس _ خاص :

مارينز

كشف تقرير بريطاني أصدره “ائتلاف أوقفوا الحرب” عن وصول نحو ثلاثين عنصراً من مشاة البحرية الأميركية الى جنوب شرق اليمن ” محافظة حضرموت “قبل إسبوع  بحجة حماية حقول النفط ومصالح شركات النفط الغربية إضافة إلى إقتراب قواعد وسفن حربية أمريكية من السواحل اليمنية .

ويرى إئتلاف ” أوقفو الحرب ” أن هذة التحركات الأمريكية تتجة سريعاً نحو تدخل عسكري أمريكي في اليمن واضح ومفتوح في إطار محاولة الهيمنة السياسية الامريكية على السلطة اليمنية .

وقال نائب رئيس  ” ائتلاف أوقفو الحرب ” ” كريس نيهام ” أن الولايات المتحدة الامريكية إذا تدخلت في أي بلد فإن الصراع يتأجج قائلاً أن أمريكا تسعى من خلال إرسال وحدات عسكرية الى اليمن إلى عرقلة تشكيل حكومة تمثل الجميع  معتبراً ما تقوم بة امريكا تدخل عسكري فعلي يؤدي إلى زعزعة الإستقرار في اليمن وتفكيكة .

التقرير البريطاني لفت الإنتباة إلى أن هذة القوات الأمريكية التي وصلت حضرموت تنظم إلى سفن حربية أمريكية ترسو بالفعل في المناطق الساحلية من حضرموت وشبوة في جنوب اليمن فضلاً عن تحليق الطائرات بدون طيار الامريكية حسب التقرير الذي رصدت تعزيزاً لقوات الجيش اليمني مصحوبة بالمدفعية الثقيلة .

التقرير حذر من تداعيات هذه الخطوة الأمريكية الذي تهدف إلى زعزعة امن واستقرار اليمن .

وكان موقع يمني برس قد نشر قبل اسبوع خبراً عن وصول 30 جندي امريكي تم نقلهم من قاعدة العند الجوية في محافظة لج إلى محافظة حضرموت إبان أول ايام الهبة الشعبية في المحافظة .

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com