المنبر الاعلامي الحر

السيد عبدالملك الحوثي يوجه نصيحة أخيرة للإمارات ويهدد بخيارات “لا أحبذ الحديث عنها”

السيد عبدالملك الحوثي يوجه نصيحة أخيرة للإمارات ويهدد بخيارات “لا أحبذ الحديث عنها”

يمني برس | خاص

علّق قائد الثورة السي عبدالملك الحوثي على العراقيل التي وضعتها قوى العدوان أمام تنفيذ اتفاق السويد، متحدثا عن محاولتها للالتفاف عليه، موجها في ذات الوقت النصح للإمارات بأن لا تتجه نحو مسار التصعيد، موجها تهديدا بخيارات سيتم الإقدام عليها في حال التصعيد.

وأشار قائد الثورة في كلمة ألقاها مساء اليوم الإثنين، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المسلمة ومولد السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام، إلى أن “هناك تعثر في كل مسارات اتفاق السويد بفعل تهرب الأعداء من تنفيذ التزاماتهم”.

وأكد قائد الثورة على أن الطرف الوطني “جاهزون لتنفيذ مراحل اتفاق السويد ونحن قمنا بالخطوة الأولى في ميناء الحديدة والأمم المتحدة تعلم ذلك”، منوها إلى أن “الطرف الآخر يتنصل من تنفيذ اتفاق السويد ويسعى للالتفاف عليه والتهرب من تنفيذه”.

وأوضح السيد أن “الطرف الآخر يتحرك بأطماعه ولا تهمه مصلحة الشعب اليمني ولا مصلحة أهالي الحديدة تحديدا”، مبينا في ذات الوقت أن “العدو واجه صعوبات عسكرية في الحديدة وواجه مشاكل على مستوى السمعة في العالم”.

وجدد التأكيد على “جهوزيتنا لتنفيذ اتفاق الحديدة والبدء بالخطوات الأولى من طرف واحد”، موجها النصح للإمارات قائلا “أنصح الإمارات ألا تعود لمسار التصعيد العسكري”.

وأكد “إذا عادوا للتصعيد العسكري في الحديدة فلدينا خيارات للرد لا أحبذ الحديث عنها”، منوها إلى أن “الطرف الآخر مستمرٌ في التهرب من تنفيذ ما يلزمه في ملف الأسرى والاقتصاد وملف تعز، ويصعد في الحدود وفي جبهات أخرى وعلينا أن نكون في موقع اليقظة والجهوزية العالية”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com