المنبر الاعلامي الحر

محافظ الحديدة يعلن فتح الممر المؤدي إلى المطاحن وقوى العدوان تطلق النار على الفريق الأممي

محافظ الحديدة يعلن فتح الممر المؤدي إلى المطاحن وقوى العدوان تطلق النار على الفريق الأممي

 

الحديدة- يمني برس

 

أعلن محافظة محافظة الحديدة محمد عياش قحيم اليوم الثلاثاء عن فتح الممر المؤدي إلى مطاحن البحر الأحمر جنوب مدينة الحديدة كمبادرة إنسانية وتنفيذا لما قاله قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في خطابه بالأمس واستعداه تنفيذ اتفاقية السويد من طرف واحد في ظل تنعت قوى العدوان ومحاولتهم الالتفاف عليها.

 

وأفاد مصدر أمني عن تعرض الفريق الفني الأممي المكون من منظمات الأمم المتحدة وبرنامج الغذاء العالمي تعرضوا لإطلاق نار من قبل الغزاة والمرتزقة بعد عبورهم من آخر نقطة من المناطق التي يسيطر الجيش واللجان الشعبية المؤدية إلى المطاحن.

 

من جانب آخر أوضح مصدر في الوفد الوطني “للمسيرة نت” أن مغادرة الفريق الفني من مناطق الجيش وصولا لمطاحن البحر الأحمر جاءت استجابة لطلب رئيس بعثة التنسيق الاممي لوقف إطلاق النار وإعادة الانتشار مايكل لوليسغارد.

 

وقال المصدر إن الاستجابة الفورية لطلب رئيس بعثة التنسيق لفتح الطريق أمام منظمات الأمم المتحدة للوصول ألى مطاحن البحر الأحمر تأتي في سياق التجاوب مع كل ما المطالب التي تخفف من حدة المعاناة الانسانية للشعب اليمني.

 

من جهته ثمن رئيس بعثة التنسيق الأممي التزام أبطال الجيش واللجان الشعبية بتسهيل العبور من مناطق سيطرتهم في شارع الـ50 وصولا لمطاحن البحر الأحمر.

 

وأكد الوفد الوطني أن فتح طريق شارع الخمسين أمام الفريق الاممي يمثل ترجمة اولية لتأكيد السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي باستعدادنا لتنفيذ اتفاق السويد من طرف واحد.

 

وأشار الوفد إلى أن زيارة الفريق الفني الذي يضم عددا من منظمات الأمم المتحدة وبرنامج الغذاء العالمي برئاسة لوليسغارد لتقييم اوضاع مطاحن البحر الأحمر والوقوف على أضرارها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com