المنبر الاعلامي الحر

بالصور.. لقاء سياسي للمكونات والأحزاب السياسية بمحافظة إب استمرارا للصمود ورفضا للتطبيع

بالصور.. لقاء سياسي للمكونات والأحزاب السياسية بمحافظة إب استمرارا للصمود ورفضا للتطبيع

 

إب- يمني برس

 

اقيم اليوم بمحافظة إب لقاء سياسي للمكونات والأحزاب السياسية استمرارا للصمود ورفضا للتطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب .

 

وفي اللقاء اشاد وزير الإعلام ضيف الله الشامي جهود جميع الاحزاب والتنظيمات السياسية الوطني المناهضة للعدوان في تنظيم هذا اللقاء الهام لتدارس الوضع الراهن الذي تمر به البلاد وما حدث من خيانة وطنية خلال مؤتمر وارسو المشبوه .

وأشار إلى أن ما حدث في ذلك المؤتمر يعد كارثة  وخطوه تثبت أن العدوان على اليمن هو عدوان أمريكي صهيوني بريطاني فرنسي بأدوات خليجية.

 

وقال  أنه  لا يجب السكوت على  ما جري خلال المؤتم  وعلى الجميع المساهمة في خلق وعي مجتمعي بخطورة المخططات الصهيونية تجاه قضايا الامة المصيرية

 

ونوه وزير الإعلام  إلى أن الشعب اليمني بوعيه اسقط تلك المؤامرات واتضحت له الصورة وانكشفت له الحقائق وافشل مخططاتهم ضد الوطن .

 

ولفت إلى أن قوى العدوان قدمت عروضا كبيرة مقابل القبول بالوصاية الدولية وتم رفضها جملة وتفصيلا .

وبين الشامي أن قيادة الاحزاب والتنظيمات السياسية في المحافظة تمثل نموذجا لقيم المجتمع اليمني في الحفاظ على ثوابته وان ما خرج به يجب الاخذ به بعين الاعتبار .

 

من جانبه عبر محافظ إب عبدالواحد صلاح عن الفخر والاعتزاز بتنظيم هذا اللقاء بين المكونات السياسية والحزبية في المحافظة ..مثمنا دو وزير الاعلام ومواقفة الوطنية المشرفة .

 

وقال :لن نخضع أو نركع للعدوان وسنحافظ على أمن واستقرار المحافظة والوطن وسندافع عن قضيتنا ومظلوميتنا بالتعاون مع الاحزاب والتنظيمات المناهضة للعدوان وكل الخيرين من أبناء الوطن .

 

وأعرب المحافظ صلاح عن اعتزازه بما تحقق ويتحقق للمحافظة من مشاريع خدمية وتنموية في شتى المجالات القطاعات برغم العدوان والحصار.

 

وجدد التأكيد أن كافة أبناء إب يرفضون التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب والمحتل للاراضى والمقدسات الاسلامية.

 

فيما أكد رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة المهندس عقيل فاضل أن تنظيم هذا اللقاء الذي يأتي في ظل العدوان يحتم على جميع الاحزاب والتنظيمات السياسية الوقوف بحزم تجاه مخططات العدوان التي تعمل على تفتيت الامة .

 

وقال : سنظل مدافعين عن القضايا الوطنية وقضايا الامة والقدس الشريف .

 

وأضاف فاضل : نحن في المؤتمر الشعبي العام نستشعر بواجبنا في الدفاع عن كرامة الوطن ولن نقبل المساس بالوحدة والسيادة الوطنية  وسنقدم كل غالي ونفيس من اجل هذه الثوابت .  .

 

وقدمت في اللقاء الذي حضره رئيس الكتلة البرلمانية للمحافظة أحمد النزيلي و أداره رئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب أربع اوراق عمل , الاولى مقدمة من المؤتمر الشعبي العام وحملت عنوان ( مناهضة التطبيع مع الكيان الصهيوني واجب ديني ووطني ) ألقاها رئيس الدائرة السياسية للمؤتمر الشعبي بإب وكيل المحافظة علي الزنم.

 

وأكدت الورقة رفض المؤتمر لكل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب . مشيرة إلى أن مؤتمر وارسو التي شاركت فيه عشر دول عربية مع رئيس وزراء الكيان الصهيوني على طاولة واحد تعد خيانة عظيمة للأمة وما زاد المشهد تشويها هو وجود المدعو خالد اليماني وزير خارجية الفنادق .. لافتا أن الأمة اليوم أمام مسؤولية تاريخية لمواصلة النضال ومقارعة مشاريع التطبيع .

 

وقدمت ورقة باسم احزاب التكتل الوطني المناهض للعدوان وحملت إسم ( التطبيع خيانة وطنية عظمى ) ألقاها حارث المليكي وكيل المحافظة عضو الهيئة التنفيذية للتكتل أمين عام حزب الناصري الديمقراطي تناول فيها خطوات التطبيع وخطة تقسيم البلدان العربية منذ إتفاقية سايكس بيكو في العام 1916 ِ وكيف عمل الصهاينة على صرف انظار العداء العربي وتحويله باتجاه اخر غير الصهاينة وهو ما توجه مؤتمر الخيانة والذي تحالفت فيه عشر دول عربية تمثل العدوان على اليمن تحالفت مع إسرائيل ضد دولة مسلمة هي إيران .

 

ولفت المليكي إلى أن ما وصلت إليه الشعوب العربية كانت نتيجة لتلك الحروب الطائفية التي شنها الصهاينة بمساعدة انظمة الخيانة التي كانت سرية وأعلنت عن نفسها في وارسوا .

 

أما ورقة العمل الثالثة فقد قدمتها أحزاب اللقاء المشترك وألقاها إبراهيم المساوى رئيس حزب الحق بمحافظة إب تحدث فيها عن أهمية الحفاظ على أمن واستقرار المحافظة . وحذر فيها من مغبة المساس بسكينة هذه المحافظة وأمنها الذي جعل منها ملاذا لكل النازحين . داعيا إلى تعزيز التلاحم ووحدة الصف ضد العدوان وكل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار اليمن بشكل عام ومحافظة إب على وجه الخصوص .

 

وقدمت ورقة العمل الأخيرة من قبل الوحدة السياسية لأنصار الله بالمحافظة قدمها الدكتور أشرف المتوكل وكيل المحافظة  أكد فيها أن الشعب اليمن الذي صمد وثبت في مواجهة اعتى استكبار عالمي لن يتخلى عن الدفاع على ثوابته الدينية والوطنية ولن يفرط بشبر من الأرض اليمنية ومتمسك بالمبادئ والقيم الأصيلة ولن يتخلى عن قضية فلسطين كقضية مركزية للأمة الإسلامية والعداء لليهود .

 

وأكدت توصيات وبيان  اللقاء الذي قرأه عضو مجلس الشورى طارق المفتي ادانة واستنكار الأحزاب والمكونات السياسية بإب  الزج باسم الجمهورية اليمنية وتقمص خالد اليماني صفة تمثيلها في مؤتمر وارسو وأن المرتزق اليماني لايمثل اليمن ولا اليمنيين .

 

وشدد المشاركون في اللقاء تمسك اليمنيين بهويتنا العربية والاسلامية ومسيرتنا النضالية ضد الاحتلال الصهيوني والإمبريالية الامريكية  واستمرارنا في طليعة المدافعين عن قضايا الامة العربية والاسلامية في خندق النضال والمقاومة.

 

وحث البيان على ضرورة استمرار الصمود في مواجهة العدوان ودعم الجيش واللجان الشعبية بالمال والرجال حتى تحقيق النصر .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com