المنبر الاعلامي الحر

الخلافات تعصف بالمرتزقة في شبوة ولواء عتق يهدد بقطع الطريق الدولي (تفاصيل)

الخلافات تعصف بالمرتزقة في شبوة ولواء عتق يهدد بقطع الطريق الدولي (تفاصيل)

 

شبوة- يمني برس- خاص

 

هدد أفراد وصف وضباط ما يسمى بمحور عتق بتصعيد الوضع وإيقاف حركة السير بين شبوة وقيادة المنطقة الثالثة التابع للعدوان في مأرب إحتجاجا على عدم صرف مرتباتهم لفترة تزيد عن 9 أشهر.

 

وأفاد مصدر خاص في تصريح لـ”يمني برس”، أن مجندي وضباط اللواء حددوا مهلة لقيادة المنطقة العسكرية الثالثة، ونصبوا مخيمات للإعتصام فيها حتى صرف مرتباتهم، محذرين من تجاهل مطالبهم.

 

وأكد المصدر، أن المعتصمين هددوا بنصب نقاط عسكرية، وقطع الطرق الرئيسية الرابطة بين محافظة شبوة، ومقر المنطقة العسكرية الثالثة في مأرب، في حال انتهت المهلة المحددة يوم الاثنين القادم.

 

وبحسب المصدر، فأن مجندي محور عتق، طالبوا أيضاً بفصل المحور ماليا وإداريا عن قيادة المنطقة الثالثة سيكون على رأس مطالبهم الإحتجاجية حال نصب النقاط، إضافة إلى دفع مستحقات التسعة أشهر من رواتب وغيرها، كاملة غير منقوصة.

 

يشار إلى أن حدة التوتر تصاعدت بشكل كبير بين قوى العدوان المتمثلة بحزب الإصلاح وما يسمى بالنخبة الشبوانية التابعة للإمارات في ظل سباق محموم وتحشيدات عسكرية للطرفين بهدف السيطرة على مديرية بيحان النفطية شمال عتق, حيث يسعى الإصلاح إلى ضم بيحان لمحافظة مارب, بينما تحاول الإمارات السيطرة على المديرية ذاتها ونشر مليشياتها عليها, ومن المحتمل تفجر الأوضاع العسكرية بينهما في الأيام القادمة.

 

هذا و يرى محللين ان تصعيد محور عتق يتم استغلاله في الصراع بين الامارات و الاصلاح للسيطرة على شبوة،حيث تستغل الامارات  مطالب المحور عبر المجلس الانتقالي الجنوبي بالسعي لدمج محور عتق مع النخبة الشبوانية وفصل شبوة عسكريا عن المنطقة العسكرية الثالثة في مارب.

 

كما تسعى للتمدد وفرض السيطرة على منابع النفط شمال شبوة عبر نشر النخبة الشبوانية في مديريات بيحان و عسيلان، فيما يسعى الاصلاح جاهدا لضم بيحان رسميا الى محافظة مارب بعد ان نجحت في ضمها امنيا لها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com