المنبر الاعلامي الحر

تاكيد ايراني تركي على التعاون لمحاربة الجماعات الارهابية

يمني برس | دولي

اكدت ايران وتركيا خلال الاجتماع الرابع للجنة العمل المشتركة في انقرة في اطار تنفيذ الاتفاقية الامنية بين البلدين ، على التعاون لمحاربة الجماعات الارهابية والجريمة المنظمة.

والتقى مساعد وزير الداخلية الايراني للشؤون الامنية والشرطية “حسين ذوالفقاري” خلال زيارته لانقرة، مع وزير الداخلية التركي “سليمان سويلو” الذي اعرب عن ارتياحه لزيارة الوفد الايراني، واصفا المحادثات والمستوى العالي للعلاقات الثنائية بانها تحظى بالاهمية، معتبرا التعاون بين البلدين في تسوية المشاكل الامنية على الصعيدين الاقليمي والدولي بانها حيوية للغاية.

وتم في هذا اللقاء دراسة وتبادل وجهات النظر حول التطورات الاخيرة في العراق وسوريا، واوضاع المهاجرين ومشردي الحرب واجراءات القوات الاجنبية، وأكدا على ضرورة تعاون البلدين في محاربة الجماعات الارهابية والجريمة المنظمة، واحلال الامن والاستقرار في المنطقة وخاصة بالنسبة لشعبي البلدين.

ووصف مساعد وزير الداخلية الايراني ووزير الداخلية التركي في هذا اللقاء، الصلات والتضامن بين شعبي البلدين بانها جيدة للغاية، ودعا الجانبان الى تقديم مزيد من الخدمات في مجال تطوير السياحة من قبل البلدين، وحل المشاكل ذات الصلة.

كما التقى مساعد وزير الداخلية الايراني للشؤون الامنية والشرطية خلال زيارته لانقرة مع نظيره التركي “محترم اينجه”، حيث جرى اثناء هذا اللقاء تقييم كيفية تعاون الاجهزة الامنية والشرطية في البلدين خلال العام الماضي.

وجرى خلال اجتماع لجنة العمل المشتركة الايرانية التركية في انقرة، تبادل وجهات النظر حول اتخاذ الاجراءات لمواصلة التعاون بشأن الاستفادة من التجارب وتبادل الخبرات في مكافحة الجرائم الامنية والجريمة المنظمة والاتجار بالأسلحة والذخيرة وتهريب المخدرات والسلع، وكذلك اعتقال المجرمين، والتأكيد على تعاون التعاون بين مختلف ادارات الشرطة في البلدين، وفي الختام تم التوقيع على الاتفاقيات.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com