المنبر الاعلامي الحر

متحدث الجيش “سريع” يكشف عن خسائر كبيرة في صفوف العدوان ومرتزقته في اقل من 48 ساعة

متحدث الجيش “سريع” يكشف عن خسائر كبيرة في صفوف العدوان ومرتزقته في اقل من 48 ساعة

30

يمني برس – صنعاء

قال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع :إن خروقات العدوان ومرتزقته المستمرة في الحديدة تأتي في إطار محاولاتهم للتنصل عن مسئولياتهم والتزاماتهم التي نص عليها اتفاق السويد وقرار مجلس الأمن الدولي ومواصلة ارتكاب مزيد من الجرائم بحق الشعب اليمني “.

وأوضح العميد سريع في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان والمرتزقة واصلوا خلال ألـ 48 ساعة الماضية خروقاتهم واستهداف المدنيين ومواقع قوات الجيش بأكثر من 304 خروقات جديدة لوقف إطلاق النار في الحديدة.

وأشار إلى أن خروقات العدوان ومرتزقته توزعت بين إطلاق 21 صاروخا و144 قذيفة و91 عملية إطلاق من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة إلى جانب قيامهم بـ 36عملية تعزيز لقواتهم وعملية استحداث وتحصين في الوقت الذي ارتكب فيه طيران العدوان الحربي والاستطلاعي 11 خرقا بمواصلة تحليقه في أجواء مدينة الحديدة وعدد من المديريات.

ولفت إلى أن طيران العدوان الحربي واصل استهداف المدنيين والممتلكات العامة والخاصة في عدد من المحافظات بـ 38 غارة، حيث شن خمس على سنحان وغارتين على نهم بمحافظة صنعاء و13 غارة على كتاف والبقع وثمان على باقم وثلاث على رازح بمحافظة صعدة وست غارات على كشر والقفلة وغارة على حرض.

وتطرق إلى أن مقاتلي الجيش واللجان الشعبية صدوا زحفين لمرتزقة العدوان على مواقع قوات الجيش في مربع الصلو بتعز والأجاشر قبالة نجران، كما أفشلوا محاولة تسلل لمرتزقة العدوان باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية شرق جبل جحفان قبالة جيزان.

وتطرق العميد سريع إلى أن الجيش واللجان الشعبية ردوا على تصعيد العدوان ومرتزقته بتنفيذ ثمان عمليات عسكرية، منها أربع هجومية استهدفوا خلالها مواقع وتجمعات مرتزقة العدوان في الأزهور برازح وفي الطلعة بالبقع وفي جبل قيس قبالة جيزان وقبالة منفذ علب بعسير وأربع عمليات نوعية استهدفت تحركات وخطوط إمداد العدو قبالة جبل قيس وشرق جبل الدود وفي مشعل قبالة جيزان وفي صحراء الاجاشر قبالة نجران.

وذكر أن القوة الصاروخية أطلقت صاروخا باليستيا من طراز بدر 1 على تجمعات وتحشيدات العدو في صحراء ميدي.

وأكد متحدث القوات المسلحة مصرع وإصابة العشرات من قوات العدو خلال استدراجهم إلى حقل ألغام قبالة جبل قيس بجيزان وقنص اثنين مرتزقة قبالة منفذ علب وجنديين سعوديين في الفرضة ومشعل قبالة جيزان.

كما أكد تدمير وإعطاب 18 آلية عسكرية متنوعة للمرتزقة منها 13 آلية في صحراء الأجاشر قبالة نجران وثلاث قبالة منفذ علب وآلية في وادي خلب وآلية أخرى شرق جبل الدود قبالة جيزان.