المنبر الاعلامي الحر

إنسحبت منة قيادات موالية لعلي محسن …ضباط تهامة يجتمعون في لقاء موسع لإعلان تأييد القضية التهامية .

يمني برس _ حجة :

القضية التهامية

أقيم اليوم أمس السبت في قلعة تهامة التاريخية الواقعة على ساحل مدينة الحديدة اللقاء الموسع لضباط الجيش والأمن التي دعا لها الحراك التهامي تحت شعار “اليمن دولةٌ بحرية ولا تحمى إلا من خلال بحرها ونحن قادته”.

و في اللقاء الموسع الذي حضره العشرات من منتسبي الجيش والأمن من مختلف المديريات ومن محافظات أخرى، أكد العميد الركن محمد القادري نائب عميد الكلية البحرية في كلمته الترحيبية إن لقاء الضباط يأتي استجابة لنداء شعب تهامة الذي بادرت مختلف مكوناته بتكوين تكتلات في مختلف القطاعات المدنية .

وأضاف العميد القادري أن ما يجري في تهامة لا يمكن السكوت عنه في ظل صمت القيادة السياسية للبلاد التي يعد صمتها موافقةً على احتلال تهامة، مؤكدا ان منتسبي الجيش والأمن من أبناء تهامة لن يظلوا مكتوفي الأيدي حيال ما يجري.

وفي ذات السياق هدد العميد الركن خالد خليل قائد العمليات في المنطقة العسكرية الخامسة ببدء الكفاح المسلح إذا ظلت سياسة الرئيس هادي تجاه تهامة، نفس سياسة سلفه صالح.

و شكل المجتمعون عدة لجان منها لجنة رصد الانتهاكات في مختلف الوحدات العسكرية ولجنة العمل الجماهيري التي قالوا أنها تهدف إلى مواكبة ما يجري في الشارع من أحداث.

وأعلن المجتمعون في بيان لهم تأييدهم الكامل للقضية التهامية وطالبوا بتدخل رئيس الجمهورية للإفراج عن الصيادين المحتجزين في اريتريا .

كما طالب البيان بإخراج المعسكرات من المدن ورفع احتلالها و بالذات من أراضي جميشه والمطار والشريط الساحلي وتعويض أبناء تهامة عن الخسائر التي لحقت بهم جراء ذلك.

و دان البيان القمع الذي تقوم به السلطات الأمنية لأبناء تهامة عبر حملاتها المستمرة ضدهم. مطالبا بتمكين أبناء تهامة من شغل المناصب القيادية في الجيش والأمن، محذرين من مغبة تجاهل ذلك.

و في سياق متصل أغلقت السلطات الأمنية منافذ مدينة الحديدة و منعت ضباط جيش وأمن من الدخول.

و قال العقيد العزي حضرمي مدير أمن مديرية الحجيلة أن نقطة كيلو16شرق مدينة الحديدة منعته من الدخول صباح اليوم.

و أكد أنه تلقى اتصالا من العميد محمد المقالح مدير أمن المحافظة هدده فيه بتصديره إلى صنعاء إن أصر على المشاركة في اللقاء الموسع للضباط.

وفي ذات السياق منعت نقطة الدريهمي جنوب مدينة الحديدة ثلاثة ضباط في الجيش قَدِموا للمشاركة في اللقاء.

و بحسب موقع ل”يمنات”قال  العقيد صالح شامي أن نقطة الشام منعته من دخول المحافظة مع خمسة ضباط آخرين.

و قال موقع  “يمنات” أن مصادر رفيعة المستوى في المنطقة العسكرية الخامسة أفادت  أن مدير أمن المحافظة العميد محمد المقالح طلب من عمليات المنطقة مساندته لإيقاف الثورة التي وصفتها رسالته بالمناطقية في الجيش والأمن.

الجدير بالذكر أن قيادات عسكرية محسوبة على قائد الفرقة الأولى مدرع المنحلة أعلنت أمس الأول انسحابها من اللجنة التحضيرية للقاء الموسع للضباط بحجة اعتراضها على إقامة الاجتماع في القلعة المجاورة لساحة الحراك التهامي في المحافظة.

و طالب المنسحبون بتأخير موعد اللقاء وتوسيع اللجنة التحضيرية المنظمة للقاء الأمر الذي واجهه المنظمون بالرفض.

” يمنات “

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com