المنبر الاعلامي الحر

مجمع ملك الزهايمر السعودي للحديث النبوي يستعد لطرح مفاهيم تنافي الدين الإسلامي

مجمع ملك الزهايمر السعودي للحديث النبوي يستعد لطرح مفاهيم تنافي الدين الإسلامي

39

 

يمني برس- متابعات*

الوقت- كشف حساب “العهد الجديد” على موقع التواصل الاجتماعي توتير ان مجمع الملك سلمان للحديث النبوي يستعد لطرح مفاهيم تنافي الدين الاسلامي وذلك ضمن خطة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان كما يراها “للاصلاح”.

 

وقال الحساب في تغريدته  يتهيأ مجمع الملك سلمان للحديث النبوي ، لتقديم أولى مشروعاته، نهاية الشهر الجاري” و بث مظاهر التغريب في المجتمع السعودي، في محاولة لتحسين صورة ابن سلمان كإصلاحي في الغرب.

 

وتابع الحساب تغريدته بتأكيده أنه “من المقرر أن يجتمع ابن سلمان مع هيئة كبار العلماء، في ذات اليوم (في قصر عرقة)، ليُسلِّمهم نسخة من هذه المشاريع، للمصادقة عليها وتقديمها للمجتمع”.

 

ولم يكشف الحساب عن تفاصيل تلك المشاريع المقترحة، ولا دور هيئة كبار العلماء في تقديم تلك المقترحات للمجتمع السعودي.

 

وكان الحساب قد ذكر، في وقت سابق، عن بدء لمرحلة التالية من برنامج “ابن سلمان” التغريبي، مشيرًا إلى أن أولى الخطوات في البرنامج تتمثل في: “السماح ببيع واستهلاك الخمر على مراحل تبدأ بالفنادق الراقية وتنتهي بالمطاعم”، وتابع الحساب خطوات المرحلة بقوله: “السماح بإنشاء نوادٍ ليلية بنفس مفهوم ما يطلق عليه بالانجليزية night club”، مضيفاً: “السماح بالكازينوهات بما تشتمل عليه من قمار”.

 

ويرى سياسيون ومحللون خطوات التحولات السعودية التي بدأت منذ أشهر ولا يعرف إلى أي مدى ستصل أنها تأتي في إطار ترتيبات تسبق تنازل الملك عن الحكم لنجله الأمير محمد بن سلمان وفي مسعى من النظام السعودي لخطب ود الغرب وتغيير الصورة النمطية التي تربط النظام السعودي بدعم الارهاب.

 

وتنافي اغلب الاجراءات الشديدة تقاليد المجتمع في البلاد وشن العديد من المغردين على مواقع التواصل الاجتماعي انتقادات حادة لهذه الاجراءات التي تعد منافية للدين والثقافة ومن بينها مجمع الملك سلمان للحديث النبوي المتخصص في تحريف مفاهيم الدين.

*موقع الوقت التحليلي