المنبر الاعلامي الحر

السلطات المصرية تنقل المخلوع “مرسي ” الى مقر أكاديمية الشرطة

يمني برس – عربي دولي :

مرسي خلف القضبان
مرسي خلف القضبان

ذكر مصدر  رفيع المستوى بوزارة الداخلية المصرية صباح اليوم الاربعاء انه تم نقل الرئيس المصري المعزول محمد مرسى وعدد من قيادات تنظيم الاخوان المحضور الى مقر  أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة. حيث تجرى المحاكمة في الاكاديمية لمرسي وعدد من قيادات الجماعة بقضية قتل وعنف ارتكب في حق مواطنين مصريين بقصر الأتحادية في يناير العام الماضي ..

وتتضمن التهم التي يواجه بها مرسي ورفاقه بارتكاب جرائم القتل والتحريض على قتل المتظاهرين أمام قصر الاتحادية الرئاسي مطلع شهر ديسمبر 2012، على خلفية المظاهرات التي اندلعت رفضا للإعلان الدستوري المكمل الذي أصدره مرسي في نوفمبر 2012 والمتضمن تحصينا لقراراته من الطعن عليها قضائيا، وعدوانا على السلطة القضائية.

وأوضح السلطات المصرية أنه تم ترحيلهم من منطقة سجون طره الى مقر المحاكمة بالأكاديمية وسط حراسة أمنية مشددة مشيرا الى انه تم ترحيلهم بمدرعات ترافقها عدد من العربات المصفحة بالإضافة الى نشر تمركزات ثابتة ومتحركة لتأمين عملية ترحيلهم على الطريق الدائرى.

وسيمثل أمام المحكمة في قفص الاتهام 8 متهمين محبوسين بصفة احتياطية على ذمة القضية من بينهم مرسي وذلك من أصل 15 متهما أحالتهم النيابة للمحاكمة، إذ أن المتهمين السبعة الآخرين هاربون، وجرى إحالتهم للمحاكمة الجنائية غيابيا مع إصدار أمر بضبطهم وإحضارهم، بعدما انتهت النيابة في تحقيقاتها إلى ضلوعهم كفاعلين أصليين ومحرضين على ارتكاب جرائم القتل والعنف والبلطجة التي جرت في محيط القصر الرئاسي بحق المتظاهرين موضوع القضية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com