المنبر الاعلامي الحر

 أول رد لأنصار الله على تصريحات السفير الأمريكي

.

196

 

يمني برس – متابعات

 

علّق عضوُ المكتب السياسيّ لأنصار الله، علي القحوم، على تصريحات السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر بشأن اتفاق السويد، التي أدلى بها اليوم الخميس،  فور وصوله إلى محافظة عدن المحتلة جنوبي البلاد.

وأكد القحوم في تصريح نقله موقع أنصار الله، ان تصريحات السفير الأمريكي من عدن مؤشر واضح على التوجه الأمريكي للتصعيد بمحافظة الحديدة، في الوقت الذي سبقه الموقف البريطاني في هذا الاتجاه.

وقال أن :”تصريحات ” تولر ” تعتبر دليلاً واضحاً على أن الامريكي والبريطاني والاسرائيلي هم رأس حربة في العدوان على اليمن “وما الاماراتي والسعودي الا ادوات قذرة تنفذ المشروع في اليمن والمنطقة وهي وضوء اخضر على التصعيد “.

وأوضح عضو المكتب السياسي لأنصار الله، أن السفير الأمريكي من عدن يسوق الافتراءات والأكاذيب حول اتفاق الحديدة على الرغم من أن الاتفاق واضح وموقف القوى الوطنية جلي ومعلن في الحرص على السلام وقد نفذت خطوات احادية على الارض، ما يثبت أن قوى العدوان هي من تعرقل وتماطل في تنفيذه وتخترق وقف اطلاق النار وتصعد عسكريا.

وأشار إلى ان السفير الأمريكي، يثبت من عدن شرعية المحتل ويبعث “ويقول لليمنيين بالقول الصريح نحن الاوصياء عليكم في الجنوب والشمال ونحن من نحدد مستقبل اليمن وكيف سيكون هذا المستقبل”.

‏وأضاف القحوم:” السفير الأمريكي يرى سلاح اليمنيين خطر عليهم متناسيا في نفس الوقت الأسلحة الأمريكية المدمرة التي قتلت الآلاف من اليمنيين ودمرت الحجر والبشر فهل يريد السفير الأمريكي ان نظل مكتوفي الايدي امام عدوانهم واجرامهم”.. مؤكداً أن الشعب اليمن وهو في العام الخامس من العدوان أصبح يمتلك قدرات عسكرية تتعاظم أكثر وأكثر”.