المنبر الاعلامي الحر

مواجهات دامية بين عصابات النخبة الشبوانية وقبائل مسورة على حدود البيضاء

مواجهات دامية بين عصابات النخبة الشبوانية وقبائل مسورة على حدود البيضاء

 

شبوة- البيضاء- يمني برس- خاص

 

أفادت مصادر محلية بسقوط ستة قتلى وإصابة عدد آخر خلال مواجهات دامية بين قبائل مديرية مسورة وعصابات النخبة الشبوانية الممولة عسكريا وماديا من الإحتلال الإماراتي على حدود البيضاء.

 

وأوضحت المصادر أن المواجهات اندلعت في مديرية مسورة الواقعة شرق محافظة البيضاء والمحادة لمحافظة شبوة الخاضعة لسيطرة الإحتلال الإماراتي ومليشياتها المسلحة, واستمرت منذ صباح اليوم وحتى هذا المساء عقب وصول الأخيرة إلى المديرية صباح الخميس الفائت لإنشاء معسكر تدريبي فيها  وفرض سيطرة تواجدها بالبيضاء.

 

وأكدت مقتل ستة مواطنين وجرح عدد آخر من أبناء المديرية جراء الإشتباكات, فيما لم يتم التعرف على الخسائر التي تكبدها مليشيا العمالة والإرتزاق.

 

وأضافت أن محاولة تمدد مليشيات ما يسمى بالنخبة الشبوانية باتجاه البيضاء ومحاولة فرضها إنشاء معسكر تدريبي بعد تلقيها توجيهات ملزمة صدرت من القوات الإماراتية المحتلة لاحتلال المديرية والبدء بإنشاء مليشيات جديدة في البيضاء شبيهة بما يسمى بالنخبة الشبوانية وبقية الفصائل التي أنشأتها سابقا في المناطق الخاضعة لسيطرتها لتنفيذ أجندتها الإستعمارية.

 

واشارا المصدر الى ان المواجهات اسفرت عن سقوط 6 قتلى وعدد اخر من الجرحى بصفوف المواطنين،هذا ولم يكشف المصدر عن خسائر مليشيات النخبة الاماراتية.

 

وكشفت المصادر أن الإمارات فتحت معسكر تدريبي خاص بها واستقطبت عدد من مشائخ المرتزقة في المنطقة حيث ودعمت بـ 10 أطقم عسكرية للمرتزق محمد الرصاص وناصر محمد العزاني,لإنشاء نخبة بيضانية يقودها المرتزق طارق بن صالح موسى طالب العزاني ودعمته أيضا بـ10 أطقم أخرى, وذلك بالتنسيق مع ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا.

 

جدير ذكره ان وصول مليشيا النخبة الشبوانية الى مسورة يعتبر اول تمدد لها خارج اطار محافظة شبوة, كما يعد مؤشرا خطيرا على نوايا قوى الغزو والاحتلال الاماراتية تجاه أبناء محافظة البيضاء وفق ما يراه مراقبون.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com