المنبر الاعلامي الحر

المحافظات الجنوبية والشرقية تحيي فعالية أربعة أعوام من الصمود

يمني برس - صنعاء

المحافظات الجنوبية والشرقية تحيي فعالية أربعة أعوام من الصمود

143

نظم محافظو المحافظات الجنوبية والشرقية المحتلة اليوم بأمانة العاصمة فعالية بمرور أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان.

وفي الفعالية التي حضرها نائب رئيس المجلس السياسي الأعلى السابق الدكتور قاسم لبوزة .. أشار عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد غالب الرهوي إلى أن أبناء المحافظات الجنوبية يجتمعون اليوم بعد أربع سنوات من التماسك في مواجهة العدوان .

وقال “يجب علينا أن نكثف التواصل والتحشيد لتحرير الوطن من دنس الغزاة والمحتلين في المحافظات الجنوبية والعمل من أجل وحدة واستقلال اليمن”.

ولفت الرهوي إلى أن الشعب اليمني ورغم الجرائم الوحشية والحصار والتجويع والاستهداف لكل مقومات الحياة، أذهل العالم بصموده واستبساله وسينتصر اليمن بتكاتف الجميع على قوى العدوان والمرتزقة.

بدوره أشاد نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات محمود الجنيد بمواقف أبناء الجنوب الأحرار الذين يقفون في وجه العدوان والاحتلال في المحافظات الجنوبية.

وأشار إلى أن التاريخ سيسجل المواقف الوطنية لليمنيين الثابتين والصامدين من الشمال والجنوب في وجه العدوان .. وقال ” إن أبناء اليمن لحمة واحدة لا تمييز بينهم, ينتمون إلى هذه التربة الطاهرة سواء من حضرموت أو عدن أو صنعاء “.

ودعا الجنيد إلى أن يكون عام 2019 عاما لطرد الاحتلال من اليمن .. مؤكداً أهمية تضافر الجهود والتحرك لتحرير المحافظات الجنوبية من الاحتلال الإماراتي الأمريكي البريطاني .

وأوضح أن اليمن اليوم أكثر قوة وعزما وصمود بعد مرور أربعة أعوام من الصمود والثبات .. لافتا أن الشعب اليمني سينتصر لمظلوميته .

وفي الفعالية التي شارك فيها عضو مجلس الشورى خالد المداني .. حيا أمين العاصمة حمود محمد عُباد أبناء المحافظات الجنوبية الذين يناضلون من أجل تحرير محافظاتهم من المحتلين.

وأكد دعم أطياف الشعب اليمني لطرد المحتلين من أرض الوطن .. لافتا إلى أن الشعب اليمني وهو يلج للعام الخامس من الصمود، يأمل أن يكون الجميع أكثر عزما وإصرارا في مواجهة العدوان الذي استهدف النساء والأطفال ودمر البنى التحتية.

ودعا أمين العاصمة أبناء المحافظات إلى المشاركة في الفعالية المركزية الثلاثاء المقبل لإيصال رسالة للعالم أن اليمن عصي على الغزاة والمحتلين.

وألقيت كلمات عن السلطة المحلية للمحافظات الجنوبية والشرقية ألقاها محافظ سقطرى هاشم سعد السقطري ومشائخ وأبناء المحافظات الجنوبية والشرقية عبد القادر الجنيدي ووزير الدولة أحمد القنع .. أشارت إلى عزم أبناء المحافظات الجنوبية المضي لتحرير تراب الوطن من دنس المحتلين ومواجهة قوى العدوان.

وأكدت أن أبناء المحافظات الجنوبية بدءوا انتفاضة في وجه المحتلين، بعد أن تكشف مخطط المحتل للسيطرة على مقدرات الوطن في المحافظات الجنوبية والشرقية.

حضر الفعالية وكيل الأمانة المساعد عبدالوهاب شرف الدين ومستشار أمين العاصمة محمد أحمد الحوثي ومدير عام مديرية الوحدة صالح الميسري وحشد من مشائخ وأعيان وأبناء المحافظات الجنوبية والشرقية.