المنبر الاعلامي الحر

الأمم المتحدة تنجح في الحصول على مزيد من الأموال السعودية، والثمن أطفال اليمن

يمني برس - تقرير

الأمم المتحدة تنجح في الحصول على مزيد من الأموال السعودية، والثمن أطفال اليمن

وقعت الأمم المتحدة ، اليوم الاثنين، اتفاقية مع قوات التحالف التي تقودها السعودية ضد اليمن من اجل ما اسمته تعزيز حماية الأطفال في اليمن.
وذكرت المصادر أن الإتفاقية التي تحفظت الأمم المتحدة والتحالف ذكر بنودها، تلزم السعودية وحليفتها الامارات بعدم استهداف الاطفال وكذا عدم تجنيدهم للقتال كمرتزقة نيابة عن الجيش السعودي والاماراتي، لا سيما بعد التقارير الدولية التي تؤكد قيام الدولتان بتجنيد مئات الأطفال للقتال في اليمن.
وتتضمن الإتفاقية التي وقعتها الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة المعنية بالأطفال والنزاع المسلح فرجينيا جامبا من جانب الامم المتحدة، مع قائد القوات المشتركة للتحالف في اليمن فهد بن تركي بن عبدالعزيز ، بنود تقضي بإشراك الأمم المتحدة في عملية تعزيز حماية الأطفال المتضررين من النزاع المسلح في اليمن وهو ما سيمكن الامم المتحدة من الحصول على مزيد من الأموال الخليجية تحت هذا المسمى.
وبحسب جامبا التي قالت أن هذه المذكرة تركز على التزام الأمم المتحدة والتحالف لتقوية وتعزيز حماية الأطفال في إجراءات العمليات العسكرية، يتضح أن الأمم المتحدة نجحت في الحصول على حصة كبيرة من الاموال السعودية مقابل السكوت عن جرائم التحالف بحق اطفال اليمن .
يذكر أن احصائية صادرة من وزارة الصحة اليمنية أشارت الى أن عدد الشهداء وصل الى 2507 طفل و1727 امرأه وذلك حسب سجلات المستشفيات والمراكز الصحية التي قامت بإستقبال الضحايا نتيجة الاستهداف المباشر لهم اما عبر الغارات الجوية او قذائف المرتزقة.
وتشير الاحصائيات الى أن معدلات وفيات الاطفال في الجمهورية اليمنية ارتفعت من 80 الف في السنة قبل العدوان إلى أكثر من 200 ألف في كل سنة من سنوات العدوان ، وذلك بسبب أحد الاسباب الخمسة الرئيسية التي انتشرت في اليمن بسبب العدوان وهذه الاسباب هي الالتهاب الرؤي ، و الاسهال ، الحصبة ، الملاريا ، سوء التغذية .
وكانت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية كشفت أن السعودية استخدمت ثروتها النفطية في تجنيد آلاف الناجين من الصراع في درافور للقتال في اليمن، وأوضحت أن الأطفال يشكلون نسبة تتراوح بين 20 و40% من هؤلاء المقاتلين، مشيرة إلى مقتل مئات منهم خلال السنوات الأربع الماضية في اليمن.
وأضافت الصحيفة في تقرير لها نشرته في ديسمبر الماضي من الخرطوم أن أعمار الأطفال المجندين ما بين الرابعة عشر والسابعة عشر. وأوردت الصحيفة أنه منذ أربع سنوات يقاتل في اليمن نحو 14 ألفا من أفراد مليشيات سودانية، قتل منهم المئات.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com