المنبر الاعلامي الحر

بعد فشل العناصر التكفيرية في تمرير مخططاتها ..السعودية تدرس إرسال قوات عسكرية لقتال الحوثيين .

يمني برس :

السعودية تدرس إرسال قوات عسكرية لقتال الحوثيين

أوردت مصادر سعودية أن المملكة ووزارة الدفاع السعودية تدرس ارسال قوات الى الجنوب اليمن للقتال ضد جماعة الحوثيين حال فشل الجيش اليمني والقبائل فى التصدي لنفوذ جماعة الحوثي والتي نجحت فى السيطرة على مناطق واسعة بالجنوب  السعودي .

ونقلت مواقع يمنية عن مصادر خاصة ان السعودية تخشى من سيطرة الحوثيين على المناطق الحدودية الواقعة بين اليمن والسعودية الامر الذى تضعه وزارة الدفاع السعودية ضمن اولوياتها لارسال قوات سعودية وقوات جوية لقصف معاقل الحوثيين بالجنوب اليمني.

وكان أنصار الله الحوثيين عام  2007 قد تمكنت من السيطرة على نحو 70 قرية سعودية داخل حدود المملكة الأمر الذي افقد صواب السعودية والتي سعت بشتى السبل لاخراج الحوثيين من اراضيها، الذين عادوا وإنسحبوا بإتفاق كان أهم بنوده عدم قيام السعوديين بالاعتداء على الحوثيين .

و تاتي هذة التوترات بين المملكة والحوثيين بعد معارك استمرت لعدة أشهر في جبهات متعددة مع السلفيين التكفيريين المدعومين سعودياً قتل وجرح فيها الكثير من الطرفين .

 

و ألقى النزاع في دماج بظلاله على جهود المصالحة في اليمن الذي يجاور السعودية التي تأتي طليعة الدول المصدرة للنفط كما ينشط فيها أحد فروع تنظيم القاعدة.

وتوقف الصراع بين الطرفين السبت الماضي بعدما تم التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار علما بأن اتفاقيات سابقة لوقف إطلاق النار فشلت.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com