المنبر الاعلامي الحر

بيان للحراك التهامي: نقل الحجوري إلى الحديدة قنبله موقوته ومسرح لحرب جديده

يمني برس_خاص:

بيان للحراك التهامي يرفض نقل الحجوري وجماعته للحديدة
بيان للحراك التهامي يرفض نقل الحجوري وجماعته للحديدة

رفض الحراك التهامي ما تناولته الانباء عن وجود قرار رئاسي لحلول الأنهاء للقتال الدائر بمحافضة صعده مفاده انتقال يحيى الحجوري وجماعته المسلحة “بعتاده وسلاحة” الى محافظة الحديدة واصفاً ذلك بأنه سيكون بمثابة قنبلة موقوته وانتهاك لخصوصية وارث محافظة الحديدة وبيئتها الاجتماعية وعاداتها وتقاليدها ..

واكد الحراك التهامي في بيان صدر عنه مساء الثلاثاء رفضه معتبراً أن مثل هذا الاجراء يزيد من اقصاء وتهميش ابناء تهامة وستصيب سكان واقتصاد ابناء تهامة وأمنهم وأمانهم .. وأضاف الحراك التهامي في البيان الذي حصل يمني برس على نسخة منه ان هذا الاجراء لا يمثل حلاً بل يعد هروباً من المشكلة ..

وحذر الحراك التهامي من ان خطورة اتخاذ هذا القرار لن تقتصر على ابناء تهامة واليمن فقط بل انه يعد خطراً يتهدد المنطقة بأكملها وخط الملاحة الدولية كون هذه المجموعة تعد خطراً على الشريط الساحلي لتهامة وباب المندب المطل على اهم الخطوط الملاحية الدولية في العالم ..

وناشد الحراك التهامي في البيان الذي أصدره المكتب السياسي للحراك التهامي السلمي جامعة الدول العربية ومجلس الأمن الدولي وكافة الدول الشقشقة والصديقة با تخاذ موقف واضح وحازم لأيقاف مثل هذه الأجراءات الخطيرة التي تهدد الأمن الدولي بأسره ..

يذكر أن طائرة عسكرية برفقة لجنة الوساطة الرئاسية كانت قد نقلت الحجوري وبعض اتباعه مساء اليوم من منطقة دماج الى العاصمة صنعاء لتدارس تنفيذ الطلب الذي تقدم به الحجوري وهو مغادرة منطقة دماج هو والذين معه من المسلحين الأجانب الى محافظة الحديدة على أن تقوم الدولة بتعويضه. مقابل ايقاف الاعتداءات التي كان يقوم بها على ابناء محافظة صعدة وبتحريض من حزب التجمع اليمني للاصلاح وبعض اجهزة المخابرات الأجنبية..

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com