المنبر الاعلامي الحر

أكثر من 200 منظمة ونقابة تعلن تضامنها مع شركة النفط اليمنية

أكثر من 200 منظمة ونقابة تعلن تضامنها مع شركة النفط اليمنية

 

يمني برس- خاص

أصدرت 208 منظمات ونقابات عمالية ومهنية بيانات تضامنية مع شركة النفط اليمنية ضد الإجراءات التعسفية التي تمارسها قوى العدوان والحصار لمنع وصول البواخر المحملة بالمشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة.. مشيرة إلى أن احتجاز الناقلات النفطية وإيقاف تشغيل ميناء الحديدة والصليف ورأس عيسى ومنع دخول حتى المساعدات الغذائية الإنسانية يعد من أبشع الجرائم غير الإنسانية بحق أبناء الشعب اليمني.

 

وأكدت على ضرورة تحييد المنشآت الاقتصادية والنفطية ومرافقها والقطاعات الخدمية كونها تمس بالاحتياجات الضرورية والأساسية الإنسانية بصورة مباشرة وعدم جعل الاقتصاد ورقة ضغط للابتزاز السياسي..

 

كما طالبت الأمم المتحدة والدول النافذة عالمياً وعلى رأسها الأمين العام للأمم المتحدة وأعضاء مجلس الأمن الدولي بالضغط على دول تحالف العدوان برفع الحصار والسماح بدخول الناقلات النفطية والسفن التجارية والمساعدات الإنسانية. ودعت البيانات جميع الشعوب الحرة في العالم للضغط على حكوماتهم للعمل على إيقاف العدوان وعدم استخدام الجانب الاقتصادي كورقة ضغط وملاحقة مرتكبي الجرائم بحق أبناء الشعب اليمني كائناً من كان.

 

واستنكرت تلك البيانات التماهي المخزي للمجتمع الدولي مع ما يرتكبه العدوان بحق اليمن أرضاً وإنساناً على مدى أربع سنوات من قصف وتدمير لكل مقومات الحياة وحصار بري وبحري وجوي لا تقره القوانين ولا الشرائع السماوية.

 

فيما أشارت رسالة السيد مايكل لوليسجارد رئيس فريق بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة إلى القائم بأعمال محافظة الحديدة محمد عياش قحيم بتاريخ 25/3/2019م إلى الآثار الجانبية الكارثية المصاحبة والناجمة عن استمرار إغلاق المنشآت النفطية والمرافق الأساسية التي تستهدف بنحو متعمد المدنيين الأبرياء .. معبراً عن عميق حزنه لفقدان أرواح يمنية بريئة..  “يمني برس” ينشر 208 بيانات صادرة عن المنظمات والنقابات العمالية والمهنية تضامناً مع شركة النفط.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com