المنبر الاعلامي الحر

8 قتلى وجرحى بانفجار استهدف دورية عسكرية في سيئون

8 قتلى وجرحى بانفجار استهدف دورية عسكرية في سيئون

 

حضرموت- سيئون–يمني برس

قتل وأصيب 8 مجندين مرتزقة اليوم الثلاثاء في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية لما يسمى بكتيبة الحضارم في منطقة سوم بن همام غربي مدينة سيئون بمحافظة حضرموت شرق  البلاد.

 

وقالت مصادر محلية ان مسلحين يعتقد انتمائهم لتنظيم القاعدة التي تقاتل في صفوف تحالف العدوان استهدفوا بعبوة ناسفة طقم عسكري على متنه عدد من المرتزقة جلهم من أبناء مدينة تريم, نتج عنها مصرع أربعة منهم, وإصابة عدد أربعة آخرين بجروح وصفت بالخطرة تم إسعافهم الى مستشفى سيئون العام.

 

واشارت إلى قيام المسلحين بنهب اسلحة المجندين, كما أطلقوا عليهم الاعيرة النارية بعد الانفجار بشكل مباشر قبل ان يلوذون بالفرار لجهة غير معلومة.

 

يشار إلى أن ما يسمى بكتيبة الحضارم تم تشكيلها تحت إشراف ودعم قوات الإحتلال السعودي  في العام 2017 وينتمي أفرادها إلى محافظة حضرموت.

 

وتعيش مديريات وادي حضرموت انفلاتاً امني كبير وفوضى أمنية عارمة, كما تشهد انتشارا وتمددا واسعا لعناصرالقاعدة التي تتلقى دعمها المالي والعسكري المباشر من قوات الاحتلال السعودي برعاية أمريكية على غرار ما تشهده المحافظات الجنوبية المحتلة.

 

فيما يرى مراقبون ان الإنفلات الأمني في حضرموت والمحافظات الجنوبية الأخرى يقف خلفه دول التحالف بذاتها كونها تريد وضعاً غير مستقراً لهذه المحافظات من اجل ضمان سيطرتها عليها والتواجد فيها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com