المنبر الاعلامي الحر

الصعدي : لانملك أي ثقة بالتخلي عن السلاح لأنعدامها لدى الآخرين وإزالة مسجد كتاف إزالة لرمز الشقاق والخلاف والقتل .

يمني برس _ خاص

185369_529806680377929_879250890_n

دعا الأستاذ حسن الصعدي عضو المكتب السياسي لأنصار الله في مقابلة له على قناة اليمن جميع الاطراف لتبني مصالح وطنيه في صعدة والمحافظات كلها ليزول الثأر والمشاكل للتعابش لما يرتضيه الجميع .

الأستاذ حسن الصعدي أكد بعدم منعهم العودة لمن خرج من المحافظة لاكنه أكد بأنهم لايريدون العودة للمحافظة لأن لديهم ثأر مع الناس لمشاركتهم في الحروب وتسببهم في مقتل العديد من النفوس.

الصعدي أكد بأن الغرور لم يأخذ انصار الله بأنتصاراتهم في العديد من الجبهات بل بالعكس أن هناك جانب كبير من التعقل في تصرفات انصار الله و بأن انصار الله لم يصدرو فتوى بأستباحة دم أحد حتى اوقات الحروب الست بعكس مانرى ونشاهد لدى الأطراف الأخرى ولو أن العناصر التكفيرية ومليشيات الأحمر هي من حققت الأنتصارات  لرئينا منهم مايشيب له الراس ولما تورع الاغلب بأن يستخدم كل ما امكن له من العنف والاساءة والإلغاء والتشويه منوهاً بأن انصارالله لم يسيئوا لأحد منهم .

الأستاذ حسن الصعدي وضح ماقام به انصار الله من تدمير مسجد كتاف بقوله : تم تدميره كونه رمز الشقاق وهناك فرق كبير في منطقه زرع فيها الإجرام خاليه لايوجد فيها أحد وهدم مسجد له علاقه بأبناء المنطقة فالنبي (ص) احرق مسجد ظرار لأن له دلاله ومن اجل قتل الشقاق والخلاف في النفوس والقضاء عليها كونه رمز الشقاق .

كما وضح بأنه لايمكن الاحتفاظ به كرمزية لأنهم من خلاله سلمت للتكفيريين اعمال بالقتل والاغتيال والذبح فلا رمزية بقتل النفس من خلاله وبأثبات الوثائق بالقتل والاغتيالات والذبح بحق اليمنيين فيعتبر خطر وقتل التعايش بأقوى صوره والسلم الاجتماعي وتدمير الجامع تدمير لهذا الفكر ولهذا الثقافة لازلته من نفوس ابناء المنطقه ولابقاء لهذه الثقافة ولنتعايش جميعا ً.

الصعدي نوه بأنه لو ترك الامر دون تدخل خارجي لكان بالإستطاعة الوصول إلى صيغ تعايش لعدم وجود جانب طائفي لدى انصار الله ، والناس متعايشين في صعده ولا يوجد فرز ، واليمن لم تستجيب للفرز الطائفي لا قبل ولا بعد لأن اليمنيين بطبيعتهم متسامحين .

الاستاذ حسن أكد بعدم وجود تصارع مع الجيش او القبائل ولن يتم التعايش ويتوقف الصراع حتى تترك القوى المتنفذه اجندتها وتلغي طريقتها في العيش بابتزاز الناس .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com