المنبر الاعلامي الحر

نائب وزير الخارجية: تم فتح الخطوط الأمامية أمام لجنة التنسيق والغزاة يستهترون بالأمم المتحدة

نائب وزير الخارجية: تم فتح الخطوط الأمامية أمام لجنة التنسيق والغزاة يستهترون بالأمم المتحدة

 

يمني برس- خاص

أوضح نائب وزير الخارجية اليمنية حسين العزي مساء اليوم الثلاثاء أنه تم فتح الخطوط الأمامية لتسهيل عبور رئيس لجنة التنسيق الأممية إلى مناطق المرتزقة بهدف إقناعهم باحترام الاتفاق .

 

وقال  العزي أن فتح الخطوط الأمامية لتسهيل عبور اللجنة تعد الزيارة الثانية خلال أربعة أيام, مؤكدا أنها تأتي في إطار الحرص على السلام والدعم المستمر لجهود لجنة التنسيق.

 

وكشف العزي أن الغزاة والمرتزقة باشروا بالقنص والقصف أثناء عملية انتقال أثناء تسهيل عملية انتقال رئيس لجنة إعادة الانتشار مع فريق أممي إلى المناطق التي تسيطر عليها قوى الغزو والاحتلال ما أدى إلى سقوط شهيد,  وهو ما اعتبره استهتار واضح بالأمم المتحدة التي اكتفت بالصمت كعادتها.

 

وتواصلا للخروقات المستمرة لقوى العدوان لاتفاقية السويد أفادت مصادر أمنية بالحديدة أن طائرات الاباتشي التابعة للعدوان قصفت قبل قليل مناطق متفرقة شرق المدينة بالتزامن مع قصف كثيف للمرتزقة بمختلف الأسلحة, في ظل تحليق مكثف لطيران الحربي في أجواء مديرية الجراحي ومديرية برع عزلة بلاد الطرف بشكل متوصل حتى اللحظة.

 

وأشارت إلى أن الغزاة والمرتزقة استهدفوا بـ25 قذيفة مدفعية  والعيارات الرشاشة مناطق متفرقة من مديرية التحيتا, كما أطلقوا عدد من قذائف المدفعية على قرية الكوعي شرق مدينة الدريهمي التي تقبع تحت الحصار الجائر لقوى العدوان منذ سبعة أشهر في ظل صمت أممي مطبق, حيث يعيش قرابة سبعة آلف مواطن بداخلها أوضاع إنسانية كارثية جراء الحصار.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com